انحسار كبير لفيروس كورونا في الصين.. 8 إصابات جديدة فقط

انحسار كبير لفيروس كورونا في الصين.. 8 إصابات جديدة فقط
انحسار كبير لفيروس كورونا في الصين.. 8 إصابات جديدة فقط

بدأ انحسار فيروس كورونا في الصين على ما يبدو، فقد سجّلت السلطات الصحية في الصين الجمعة ثماني إصابات جديدة فقط بفيروس كورونا المستجدّ، وهو أدنى رقم في البلاد منذ بدء نشر الإحصاءات المتعلّقة بالإصابات في منتصف يناير.

حيث تمّ تسجيل خمس حالات في مدينة ووهان وسط البلاد والتي كانت بؤرة انتشار الفيروس في العالم، وقد ظهر في أواخر العام 2019. أمّا الحالات الثلاث الأخرى، فسُجّلت اثنتان منها في شنغهاي وواحدة في بكين، وقد تسبّب بها أشخاص وافدون من الخارج لم تُحَدّد جنسياتهم.

ولدى الصين الآن ما مجموعه 88 حالة “مستوردة” من دول أخرى، وهو ما يمثّل تحدّياً جديداً للسلطات الصحية.

إقرأ المزيد: كورونا يتقلّص في الصين بواقع 15 إصابة جديدة فقط!

والجمعة الماضي ألمح مسؤول صيني كبير إلى احتمال إعادة فتح مقاطعة هوباي قريباً، وقال في مؤتمر صحافي “اليوم الذي ينتظره الجميع يجب ألا يكون بعيداً”.

كما أعلنت وزارة الصحّة اليوم الجمعة عن سبع وفيّات أخرى في البلاد جرّاء الفيروس، ليصل مجموع الوفيات إلى 3176 في البر الصيني الرئيسي.

وبعد أكثر من أربعين يوماً من العزل في مقاطعة هوباي، بؤرة فيروس كورونا المستجدّ في الصين، يطالب الكثير من السكان برفع الحجر الصحي عنهم في وقت لم يسجّل العديد من المدن أية إصابة جديدة.

إقرأ المزيد:  الصين تُشهر احتماليّة إرسال كورونا إليها من واشنطن!

وكان قد رجّح مسؤول صيني في وقت سابق بأن ينتهي وباء كورونا بحلول يونيو المقبل، في حال أقدمت الدول على اتّخاذ إجراءات مُماثلة لما قامت به الصين، حيث صرّح زونغ نانشان، أحد كبار مستشاري الصحّة للحكومة الصينية الخميس، إنّه في ظلّ التقلّص النسبيّ في أعداد الإصابات في البلاد، من المرجّح أن ينتهي الفيروس المستجدّ في يونيو. القضاء على كورونا

كما نوّه العالم الشّهير في بلاده، إنّ العديد من المرضى والحالات التي أتت إلى البلاد من الخارج، بيّنت عدم تجانس واضح.

ليفانت – وكالات