النظام يغلق الحدود مع لبنان في وجه السوريين

النظام يغلق الحدود مع لبنان في وجه السوريين
النظام يغلق الحدود مع لبنان في وجه السوريين

أفادت صحيفة روسيا اليوم، بأنّ وزارة الداخلية التابعة للنظام السوري، قالت أنها ستتخذ الإجراءات القانونية بحق من يدخلون البلاد من لبنان بطرق غير شرعية.

وبحسب داخلية النظام السوري فإنّ جميع السوريين الذين يدخلون إلى سوريا من لبنان عبر المعابر غير الشرعية “سيتم الحجر عليهم، والتحقيق معهم، وإحالتهم الى القضاء، وملاحقة كل من سهل عملية دخولهم واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقهم”. النظام يغلق الحدود

اقرأ المزيد: محافظة طرطوس تدعو المواطنين للإبلاغ عن حالات الدخول غير الشرعي أو الاشتباه بالكورونا

يأتي هذا الإعلان بعد ازدياد المطالب بضبط عبور الأشخاص عبر الحدود بطرق غير شرعية، وخاصة من لبنان منذ الإعلان عن تسجيل إصابات بفيروس كورونا فيه.

وكانت ليفانت قد حصلت على تسريبات خاصة، حول ارتفاع نسبة الإصابات بفيروس كورونا بشكل كبير جداً، داخل العاصمة السورية دمشق، في صفوف عناصر الميليشيات الإيرانية.

حيث عمدت الميليشيات الشيعية المتواجدة في محيط منطقة السيدة زينب، غلى تخصيص فندق “ذو الفقار”، لرعاية مرضى الكورونا من أفراد الميليشيات الشيعية، وأكّدت مصادر ليفانت أن عدد نزلاء الفندق، الذي تمّ تحويله إلى مقرّ للحجر الصحي، يبلغ 300 شخصاً.

اقرأ المزيد: 300 إصابة بالكورونا..في فندق واحد للميليشيات الشيعية في دمشق

إلى ذلك، فقد تمّ الإعلان في دمشق، قبل بضعة أيام، عن تسجيل ثلاثة إصابات جديدة بفيروس الكورونا، وجميع الحالات تعود لأشخاص عائدين من إيران، وفق ما أفادت به وسائل الإعلام.

جدير بالذكر، أنّ محافظة طرطوس أصدرت تعميماً باسم المحافظ، صفوان أبو سعدى، طالبت فيه بالتواصل مع السلطات الصحية “عند أخذ العلم بدخول أي شخص كان خارج القطر بطريقة غير شرعية بعد إغلاق المعابر الحدودية” أو عند الاشتباه، بوجود أية عوارض تشير للإصابة بفيروس كورونا لدى أي شخص. النظام يغلق الحدود

ليفانت- وكالات