الفيفا يقدم اقتراحاً لتأجيل تصفيات آسيا لكأس العالم

الفيفا

أفادت وكالة “رويترز” أن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا تقدم باقتراح بطلب رسمي لتأجيل مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023 على الترتيب، والتي كان من المقرر إقامتها في شهر آذار الحالي؛ بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد. تصفيات آسيا لكأس العالم

وجاء في بيان للاتحاد نشره الفيفا عبر موقعه الرسمي، أنه بالنسبة لكل من الفيفا والاتحاد الآسيوي، تظل صحة وسلامة جميع الفاعلين في مباريات كرة القدم على رأس الأولويات. تصفيات آسيا لكأس العالم

وعلى هذا الأساس، سيتم الآن إخطار الاتحادات الأعضاء المعنية باقتراح رسمي لتأجيل المباريات القادمة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

إقرأ المزيد :مواجهات نارية في قرعة دوري الأمم الأوروبية لعام 2020

الفيفا يقدم اقتراحاً لتأجيل تصفيات آسيا لكأس العالم

وأضاف البيان أن اتحاد الدولي ونظيره الآسيوي سيقوم بإحاطةٍ بشأن هذه المباريات في الأيام المقبلة، بعد التشاور مع الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وأشار البيان إلى أنه تمت أيضا مناقشة مواجهة كوريا الجنوبية والصين في التصفيات الأولمبية للسيدات بالإضافة إلى بطولة آسيا لكرة الصالات التي ستجري في تركمانستان.

وأوضح البيان، أنه سيواصل مراقبة الوضع فيما يتعلق بفيروس كورونا وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والاتحادات القارية والاتحادات الوطنية الأعضاء.

إقرأ أيضاً :تأجيل مباراة يوفنتوس وميلان بسبب كورونا

و أن الفيفا سيراقب الوضع فيما يتعلق بفيروس “كورونا” وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والاتحادات القارية والاتحادات الوطنية الأعضاء.

ليفانت – وكالات