الفيفا يعلن تأجيل تصفيات آسيا وكأس العالم

الفيفا يعلن تأجيل تصفيات آسيا وكأس العالم
الفيفا يعلن تأجيل تصفيات آسيا وكأس العالم

ويتزايد انتشار الفيروس وبشكل متسارع الذي أصبح يهدّد العالم، وللسلامة العامة والطّرق الاحترازية، تفادياً لانتشار المرض عن طريق العدوى، قرّر الاتّحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بشكل رسمي، تأجيل مباريات التصفيات الآسيوية المؤهّلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023 . كأس العالم

وكان من المقرّر إقامتها في مارس الجاري، ولكن بسبب انتشار فيروس كورونا، تمّ تأجيل التّصفيات، ولكنّ “الفيفا” لم يكشف عن مواعيد إقامتها .

وأصدر الاتّحاد الدوليّ لكرة القدم “فيفا” بياناً رسميّاً، قال فيه: “اجتمع الفيفا والاتّحاد الآسيوي لكرة القدم فى مقرّ الاتّحاد الدوليّ لمناقشة أنشطة كرة القدم في آسيا” .

وأضاف البيان: “إن الطّرفان وافقا على تأجيل التّصفيات، من أجل صحّة وسلامة جميع الفاعلين فى مباريات كرة القدم”.

إقرأ المزيد :كارثة تهدّد الكرة الإيطاليّة بسبب كورونا

وجاء أيضاً بناء على هذا الأساس، سيتمّ الآن إخطار الاتّحادات الأعضاء المعنيّة باقتراح رسمي لتّأجيل المباريات القادمة فى التّصفيات الآسيويّة المؤهّلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وسيقدّم الاتّحادان (الدّولي والآسيويّ) إحاطة بشأن هذه المباريات فى الأيّام المقبلة بعد التّشاور مع الاتّحادات الأعضاء في الاتّحاد الآسيوى لكرة القدم. كأس العالم

إقرأ أيضاً : خيتافي يرفض مواجهة إنتر ميلان بسبب ” كورونا “

واختتم بيان الاتّحاد الدّولي لكرة القدم: “كما تضمّنت الموضوعات الأخرى الّتي تمّت مناقشتها مواجهة كوريا الجنوبية والصّين في التّصفيات الأولمبية للسّيدات، بالإضافة إلى بطولة آسيا لكرة الصّالات تركمانستان 2020”.

وأنّه سيواصل مراقبة الوضع فيما يتعلّق بفيروس كورونا وذلك بالتّعاون مع منظّمة الصّحة العالميّة والاتّحادات القاريّة والاتّحادات الوطنيّة الأعضاء، كما يمكن تقديم معلومات عن المباريات الدّولية الأخرى من قبل الاتّحاد القاريّ أو المحليّ المعنيّ.

ليفانت – وكالات