العراق يبطل مفعول 4 صواريخ كانت ستستهدف مقار أمنية

العراق يبطل مفعول 4 صواريخ كانت ستستهدف مقار أمنية
العراق يبطل مفعول 4 صواريخ كانت ستستهدف مقار أمنية

قالت خلية الإعلام الأمني في العراق، إنه جرى إبطال أربعة صواريخ في بغداد. مقار أمنية

وأوردت الخلية في بيان لها اليوم الجمعة: “سقط صاروخ نوع كاتيوشا انطلاقاً من حي الأمانة شرقي العاصمة باتجاه منطقة المنصور بالقرب من قيادة قوات حفظ القانون، دون خسائر تذكر”.

وأردف، أنه “استطاعت قواتنا الأمنية إبطال أربعة صواريخ أخرى كانت مجهزة للانطلاق”. مقار أمنية

وأكدت مصادر إعلامية سقوط صاروخ في شارع البيجية في منطقة المنصور ، بيد أنه لم ينفجر، ولم توجد أضرار بشرية جراء سقوطه، لكنه أدى لأضرار مادية بسيطة.

وتعتبر المنطقة الخضراء شديدة التحصين وسط بغداد، لكنها تتعرض بين الفينة والأخرى للقصف بصواريخ تستهدف بالأساس إصابة السفارة الأمريكية خاصة بعد مقتل قاسم سليماني قائد مليشيا القدس، والمدعو أبو مهدي المهندس القيادي فيما تسمى بمليشيات الحشد الشعبي، من قبل القوات الأمريكية في الثالث من يناير الماضي.

إقرأ أيضاً: كورونا يربح كلاسيكو أزمات العراق

وكانت قد هددت ميليشيا حزب الله في الثالث من مارس، بإشعال العراق وإعلان الحرب إذا تم ترشيح رئيس جهاز المخابرات مصطفى الكاظمي لمنصب رئيس الوزراء، حيث اتهمت الميليشيا في بيان لها، الكاظمي بمساعدة الأميركيين باغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني ومعه وأبومهدي المهندس.

واعتبرت أنّ الأفضل للعراق التمسك بعبد المهدي وإعادته إلى مكانه الطبيعي لتجاوز ما لم يتم تجاوزه، على حد قولها.

بدوره، عبر رئيس حكومة تصريف الأعمال في العراق عادل عبد المهدي، في الثاني من مارس، في رسالة إلى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب عن أسفه الشديد لعدم نجاح محمد توفيق علاوي في مهمته، لتشكيل الحكومة الجديدة.

داعياً مجلس النواب إلى عقد جلسة استثنائية لحسم قانون الانتخابات والدوائر الانتخابية ومفوضية الانتخابات بشكل نهائي مقترحا يوم 4 ديسمبر/كانون الأول 2020 كموعد للانتخابات، وفق ما أفاد المكتب الإعلامي لعبد المهدي.

ليفانت-وكالات