الصحة العالمية تؤكّد وفاة 10 آلاف شخص بكورونا حول العالم

الصحة العالمية تؤكّد وفاة 10 آلاف شخص بكورونا حول العالم
الصحة العالمية تؤكّد وفاة 10 آلاف شخص بكورونا حول العالم

أعلنت منظمة الصحة العالمية ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجدّ “كوفيد 19” في العالم إلى 234 ألفا ووفاة 10 آلاف شخص تقريباً.

وفي بيان نشرته منظمة الصحة العالمية، أكّدت فيه ارتفاع عدد الحالات المؤكدة المصابة بفيروس كورونا المستجد في العالم إلى 234000، ووفاة 9840 آخرين.

وصرّح يوم أمس الجمعة مدير منظمة الصحة العالمية السيد “وتيدروس أدهانوم غيبريسوس”، قال: “كورونا كل يوم يحصد الأرواح من البشر في حالة مأساوية جديدة، وقد علمت منظمة الصحة بأكثر من 210 آلاف حالة إصابة ووفاة أكثر من 9 آلاف شخص حول العالم”.

ولكنّه طمأن الناس، بأنّ النجاحات في مكافحة كورونا بالصين تبعث على الأمل بالانتصار على هذا الوباء المنتشر حول العالم.

إقرأ المزيد :دراسة تُبيّن مَن هم الأكثر عرضة للإصابة بكورونا

وكانت منظمة الصحة العالمية، أكّدت في وقت سابق على أنّ “فيروس كورونا” وباء عالمي، ولكنها فيما بعد صرّحت أنّه يمكن السيطرة عليه.

بعد أن عزّزت الدول الاجراءات للتصدّي لهذا الفيروس من خلال الإجراءات الوقائية الاحترازية والعزل الصحي، فيما تتساعد الدول والمنظمات حول العالم لإيجاد لقاح جديد ضدّ هذا الفيروس.

إقرأ أيضاً :أولى تجارب لقاح لمواجهة فيروس كورونا

الجدير ذكره، للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية، مركز تفشّي الوباء، لم يتمّ الإبلاغ عن حالات جديدة الخميس مما يعطي الأمل لباقي العالم بإمكانيّة تحوّل الوضع حتى في أشدّ مناطق العالم تضرّراً.

ليفانت – سكاي نيوز