السودان.. إغلاق الجامعات والمدراس وحظر التجمعات الكبيرة بسبب كورونا | The Levant

السودان.. إغلاق الجامعات والمدراس وحظر التجمعات الكبيرة بسبب كورونا

السودان.. إغلاق الجامعات والمدراس وحظر التجمعات الكبيرة بسبب كورونا
السودان.. إغلاق الجامعات والمدراس وحظر التجمعات الكبيرة بسبب كورونا

ذكرت وكالة السودان للأنباء أن القرار وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي في السودان، انتصار صغيرون، أمس الأحد، تعليق الدراسة بمؤسسات التعليم العالي لمدة شهر بسبب المخاوف من فيروس كورونا. يشمل “جميع الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والكليات والمعاهد التابعة للوزارة ووقف الأنشطة الأكاديمية واللاصيفية والرياضية والثقافية والاجتماعية والمؤتمرات العلمية والندوات”.

كما أوصى مجلس الوزراء السوداني باتخاذ إجراءات وضوابط صحية إضافية بالسجون ومراكز الإصلاح، كما حظر جميع التجمعات العامة مثل الأفراح والمناسبات الاجتماعية.

أفاد بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء السوداني، عبدالله حمدوك، مساء السبت، بإغلاق المدارس والجامعات لمدة شهر اعتبارا من السبت لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

كما تقرر “إغلاق رياض الأطفال والمدارس السودانية والأجنبية والخلاوي والمعاهد الدينية بجميع المراحل لمدة شهر، ووقف المهرجانات والمعسكرات وفصول التقوية”، وفقاً للبيان.

ويأتي القرار بعد أن تقرر إغلاق رياض الأطفال والمدارس السودانية والأجنبية والخلاوي والمعاهد الدينية بجميع المراحل لمدة شهر، ووقف المهرجانات والمعسكرات وفصول التقوية.

وأوضح البيان “تقرر إغلاق جميع الجامعات والكليات والمعاهد العليا ومؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة والأجنبية لمدة شهر”.

وتابع: “تأجيل امتحانات شهادة الأساس في الولايات التي لم تجرى فيها لموعد يحدد لاحقا. امتحان الشهادة السودانية في موعده ما لم يصدر قرار آخر”.

شدد البيان على ضرورة “توجيه الجهات الأمنية بدعم وزارة الصحة لتنفيذ إجراءات الحجر الصحي بمراكز العزل والإيواء لعزل وفحص المخالطين الرافضين الخضوع للإجراءات المحجرية. الاستفادة من المستشفيات العسكرية بالمركز والولايات كمراكز للإيواء ولتقديم الخدمات العلاجية”.

وبشأن السجون، أوصى مجلس الوزراء السوداني باتخاذ إجراءات وضوابط صحية إضافية بالسجون ومراكز الإصلاح، كما حظر جميع التجمعات العامة مثل الأفراح والمناسبات الاجتماعية.

وطالب البيان بضرورة “تشديد الرقابة على الأسواق العامة وضبط أسعار المواد التموينية والمستلزمات الطبية وغير الطبية”.

ليفانت – وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

السودان.. إغلاق الجامعات والمدراس وحظر التجمعات الكبيرة بسبب كورونا

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب