الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٤ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
  • السعودية تعلن عن أربع حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا

السعودية تعلن عن أربع حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا
السعودية تعلن عن أربع حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا

مع استمرار اكتشاف حالات جديدة من مصابي فيروس كورونا في منطقة الخليج العربي طلبت وزارة الصحة البحرينية، امس السبت، من الأشخاص الذين سافروا إلى 4 دول عزل أنفسهم لمدة أسبوعين، اعتباراً من تاريخ عودتهم إلى البلاد، فيما أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، اكتشاف 4 حالات جديدة مصابة بفيروس "كورونا" المستجد، لـ3 مواطنات ومواطنة، حسبما قالت وكالة الأنباء السعودية (واس). 


وأوضحت الوزارة في بيانها بأن الحالات معزولة حالياً، وجار التعامل معها وتقديم الخدمة الصحية لها وفق الإجراءات الصحية المعتمدة، مشيرة إلى أن جميع الحالات من سكان محافظة القطيف شرقي المملكة.


وأشارت الوزارة أن 3 حالات من الأربع نتجت عن مخالطة لحالات معلنة سابقاً، كانت قادمة من إيران، أما الحالة الرابعة فهي لمواطن قادم من إيران أيضا، ولم يفصح عند المنفذ السعودي عن وجوده هناك، وبذلك يصبح مجموع الحالات المؤكدة داخل المملكة 11 حالة.


إقرأ المزيد: السعودية تعلن تعليق الدراسة في القطيف بسبب كورونا


وأهابت الوزارة في بيانها بكل من كان في مناطق موبوءة، بالتواصل فورا مع مركز "تواصل الصحة 937 "للحصول على النصائح التي تحميه وتحمي أسرته والمجتمع.


كما أهابت بالتواصل في حال رغبة أي شخص في الاستفسار عما يخص الفيروس، مشددة على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات.


وكانت السعودية أعلنت في وقت سابق، تعطيل الدراسة لكافة المراحل التعليمية في القطيف بدءا من الأحد، ولمدة أسبوعين، تجنبا لاختلاط الطلاب.


وكانت قد طلبت وزارة الصحة البحرينية، أمس السبت، من الأشخاص الذين سافروا إلى 4 دول عزل أنفسهم لمدة أسبوعين، اعتباراً من تاريخ عودتهم إلى البلاد، والدول الأربع هي لبنان ومصر وإيطاليا وكوريا الجنوبية.


وتأتي الدعوات، في إطار إجراءات احترازية ووقائية ضد فيروس كورونا المستجد.


وأشارت الوزارة إلى مواصلة كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين من فيروس كورونا (كوفيد 19) ومكافحته والتصدي له بالتنسيق مع الجهات المعنية بما يتماشى مع توصيات منظمة الصحة العالمية.


إقرأ المزيد: إصابتان جديدتان بفيروس كورونا في السعودية


نوهت بأن كافة التدابير الوقائية يتم اتباعها حسب البروتوكولات الطبية والإرشادات العالمية وإرشادات مجلس الصحة الخليجي، متطلعة من الجميع التعاون مع مختلف الجهات للحد من انتشار الفيروس من مبدأ المسؤولية الوطنية المشتركة.


وجاء إعلان البحرين بالتزامن مع إعلان مماثل دعت خلاله وزارة الصحة السعودية، العائدين من الدول الأربع إلى عزل أنفسهم في المنزل، لمدة أسبوعين من تاريخ عودتهم.


ليفانت - وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!