التّعليم في المنزل" كيف بإمكانك تعويض المدرسة لأطفالك .. ؟
التّعليم في المنزل" كيف بإمكانك تعويض المدرسة لأطفالك .. ؟

التّعليم في المنزل، كيف بإمكانك تعويض المدرسة لأطفالك؟

أصدرت العديد من الحكومات قراراً بإغلاق كافّة المدارس والجّامعات بسبب انتشار فيروس كورونا الّذي يعدّ من أسوأ الفيروسات انتشاراً بالعالم ولهذا السّبب تحديداً العديد من المدارس أغلقت أبوابها من أجل حماية الطّلاب من انتقال العدوى لهم وبدلاً من ذهابهم للمدرسة أصدرت العديد من البلدان قراراً بالدّراسة في مواقع عبر الإنترنت. التّعليم في المنزل

ولكن هل بإمكانك تعليم أولادك في المنزل وتعويضهم عن مدارسهم ودروسهم وكيف ذلك؟ وعلى هذا نقلت مصادر إعلاميّة عن حياة توم روز وجاك بانيت اللذان كانا معلّمَين يديران أيضاً نشاطاً تجاريّاً يساعد الأطفال على التعلم، 5 نصائح بإمكان الأهلي التّعلم والاستفادة منها من أجل عملية تعليمية ممتعة لأطفالهم من المنزل.

كونك تقوم بتدريس أولادك في المنزل يعني أن تكون واقعيّاً، لأنّك لاتملك مهارة في التّدريس وعليك تحديد الأهم والأساسيّات من المنهاج كالرّياضيّات والمواد المهمّة الاخرى، ولا تحاول أن تركّز على جميع المناهج لأنّ هذا سيخلق بينك وبين ابنك جوّاً متوتّراً.

* زوجان دفعهما الخوف من فيروس كورونا لتناول أدوية مميتة

ويجب على الأهالي إشراك أبنائهم في تحويل المنزل الى أجواء مدرسيّة عن طريق شرح أسباب التّعلم في البيت، ووضع اسم للمدرسة المنزليّة كذلك، وبإمكانكم فعل ذلك بطرق مختلفة كأن تقوموا بتعليمهم عبر السّبورة أو الأجهزة اللوحيّة أو الحواسيب الذّكيّة، وتذكيرهم دائماً بوجود اختبارات في نهاية كل يوم وجعلهم يقومون بوظائف وهذا بالتّأكيد يخلق جوّاً مدرسيّاً.

تؤكّد التّجارب بأنّ الأطفال والمراهقين يتفاعلون مع المخططات الرّوتينيّة، وتحديداً في فترة الصّباح وللاستفادة من ذلك بإمكانكم وضع جدول للدّروس والحصص كما في المدارس العاديّة تماماً ولتبدأ الدّروس في ساعة معيّنة كلّ يوم وتنتهي في ساعة معيّنة واختاروا أماكن من المنزل تكون لكم كصف للتّدريس و لا بأس إن ارتدى الطّفل ثوباً محدّداً لجعله يخضع لشعور المدرسة المنزليّة. التّعليم في المنزل

* قسّيس يتعرّض لموقف محرج للغاية

بالإضافة الى أنّ المدرسة المنزليّة ليست بهذا السّوء كما يعتقد البعض، فتمنح الدّراسة بالمنزل فرصة أكبر لتبادل الأدوار والفهم والسيطرة بالمقارنة مع الفصل المدرسي الذي يكون ممتلئاً بالطّلاب وعليك أن تكون لابنك كأستاذ له وليس كأب أو أمٍ له لأنّ ذلك يجعل الوضع جديّاً أكثر .

ليفانت – وكالات 

شاهد أيضاً

أعمى الخوف عقولهم من فيروس كورونا، والنتيجة كانت .؟

أعمى الخوف عقولهم من فيروس كورونا، والنتيجة كانت …؟

يأكل الخوف عقول بعض النّاس جرّاء انتشار فيروس كورونا مما يجعلهم يقدمون على أفعال خاطئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.