التجارة عبر الواقع الإلكترونية .. أكبر المستفيدين من كورونا
التجارة عبر الواقع الإلكترونية .. أكبر المستفيدين من كورونا

التجارة عبر المواقع الإلكترونية، أكبر المستفيدين من كورونا

بعد إن فرضت الحكومات حجراً صحيّاً على المواطنين، ما دفعهم إلى شراء أغلب الحاجيات عبر مواقع الإنترنت، لتفادي تفشّي فيرس كورونا، ما رفع في أرباح الشركات الإلكترونية، وفي المقابل تضرّرت الأسواق المحلية، لأنّ البلاد تحت حجراً صحي . التجارة 

فمع انتشار الوباء لزم أكثر من مليار شخص منازلهم، لجؤوا إلى شراء مجمل الحاجيّات عبر مواقع الإنترنت، الأمر الذي رفع في أسهم الأرباح الإلكترونية، وهي المستفيدة من “كوفيد 19” حالياً.

وقالت “سالي مايتليس” أستاذة السلوك التنظيمي في كلية سعيد لإدارة الأعمال في جامعة أوكسفورد: “أعتقد أنّ بعض أوجه العمل والتنظيم ستتبدّل نهائياً عند الخروج من الوضع الحالي، وهذا سيرغمهم على التأقلم أكثر مع التكنولوجيا”.

وأحرزت المواقع الكبرى للتسوّق الإلكتروني زيادة في الطلبات في وقت انتقل المستهلكون في ظلّ الحجر الصحي إلى شراء المواد الضرورية عبر الإنترنت.

وارتفعت الطلبات من شركة “أمازون” في زيادة المشتريات عبر الإنترنت، ما أدّى إلى نفاد مخزون بعض المواد مثل المواد المنزلية الأساسية والمستلزمات الطبية.

ومن جهة أخرى، قال مايك تشيري، رئيس الاتحاد البريطاني للشركات الصغيرة، إنّ المتاجر المستقلّة الصغيرة تعاني من نقص في الأرباح بسبب كورونا.

* الروبوت الآلي بديل الأطبّاء لمكافحة كورونا

وأضاف: “هذه المرحلة بالأساس صعبة كثيراً على كلّ المتاجر الصغيرة في البلد. وهناك مخاوف كبيرة حول سلاسل التموين في وقد يسجّل الإقبال تراجعاً متواصلا”، معتبراً أنّ آفاق المستقبل أمام هذه المتاجر في الأسابيع المقبلة تزداد تشاؤماً”.

* “غوغل” تطلق موقعاً لفيروس كورونا

ووفقاً لوكالة “بلومبيرج نيوز” شهدت منصّات البثّ التدفقي عبر العالم زيادة 20 في المائة في الإقبال عليها خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

ليفانت – وكالات 

شاهد أيضاً

بروفيسور يوضح أسباب ارتداء الكمامة ..؟!

بروفيسور يوضح أسباب ارتداء الكمّامة

مع انتشار فيروس كورونا حول العالم، واقتراب عدد الوفيات من ثلاثة آلاف حالة، زاد الطلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.