اقتراح بتتويج ليفربول بطلاً للدوريّ الإنجليزيّ

اقتراح بتتويج ليفربول بطلاً للدوري الإنجليزي
اقتراح بتتويج ليفربول بطلاً للدوري الإنجليزي

سبّب “فيروس كورونا” فوضى عارمة في مختلف أنحاء العالم، حيث أصبحت أوروبا بؤرة الفيروس، ومن أجل الوقاية من انتشار هذا المرض، حصلت تغيّرات كبيرة داخل المدن، من المواعيد إلى القوانين بعدم التّجمعات، ما أثّر سلباً على الاقتصاد العالميّ والرياضة . للدوريّ الإنجليزيّ

ولهذه الأسباب، هناك مقترح بعدم تأجيل ماتبقّى من الدوري الإنجليزي لكرة القدم بتتويج ناي ليفربول بطلاً للدوري الإنجليزي لهذا الموسم .

ومن المتوقّع تتويج ليفربول بطلاً للبريميرليغ، في حال تسبّبت أزمة فيروس كورونا الجديد في التخلّي عن الموسم وسط مخاوف متزايدة من أنّه سيكون من المستحيل إكماله هذا الصيف.

إقرأ المزيد :بسبب كورونا: رئيس الاتّحاد الإنجليزي لكرة القدم يتوقّع إلغاء الدوريّ

ويتصدّر ليفربول جدول الترتيب برصيد 82 نقطة بفارق 25 نقطة عن صاحب المركز الثاني، مانشستر سيتي، وسيمنحه انتصاران آخران أو 6 نقاط فقط اللقب، مع تبقّي 9 جولات على النهاية.

وكان رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، غريغ كلارك، صرّح في وقت سابق، بأنّه ليس من “المجدي” توقّع أن نخوض المباريات المتبقية، في حين قال مسؤول بارز آخر لصحيفة “تلغراف”، إنّه لا أحد في مجال العلم يمكنه أن يخبرنا بأنّ اللعب في 3 أبريل سيكون أكثر أمانا من الوضع الحالي. للدوريّ الإنجليزيّ

وكشفت “تلغراف” بأنّه ستكون هناك مخاطرة أيضا بإخراج نوادي رابطة الدوري الإنجليزي، التي تعتمد على إيرادات يوم المباراة ضمن كأس الرابطة وكأس الاتحاد، من استكمال وخوض هذه البطولات.

ليفانت – وكالات