استقالة المغربي “معاذ حجي” سكرتير الاتحاد الإفريقي

استقالة المغربي " معاذ حجي " سكرتير الاتحاد الإفريقي
استقالة المغربي " معاذ حجي " سكرتير الاتحاد الإفريقي

استقال الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، المغربي ” معاذ حاجي ” من منصبه أمس الاثنين، بإرادته لأسباب شخصية.

وذكر ” الكاف ” في بيان رسمي نشره يوم أمس الاثنين “أن معاذ حجي” الأمين العام تقدم باستقالته اليوم إلى رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الذي قبلها, وسوف يدعو الرئيس لجنة الطوارئ إلى تعيين أمين عام بالنيابة.

وأضاف البيان, إلى ضرورة العودة إلى المغرب في أقرب وقت ممكن. ووفقًا لقواعد الكاف، يجب تقديم الاستقالة، وكذلك التعيين، إلى أعضاء اللجنة التنفيذية. (ومن هذا المنطلق) أعلن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن لجنة الطوارئ ستعقد في أقرب وقت ممكن لتعيين أمين عام بالإنابة”.

إقرأ المزيد :مواعيد جديدة في دوري أبطال آسيا بسبب كورونا

وفي المقابل, توحه “حاجي” بالشكر إلى أعضاء الأتحاد, وأضاف “أود أن أشكر الرئيس ” أحمد” على إتاحة الفرصة لي لخدمة كرة القدم في قارتنا الافريقة على هذا المستوى من المسؤولية.

مشيرأ إلى الاستمرار بالإصلاحات العديدة التي بدأت في الخطط الرياضية والإدارية منذ عام 2017 في مشروع ما زلت أؤيده. ليس لدي أدنى شك في أن الرئيس سوف يستمر في العمل من أجل التطوير الجيد لأجمل رياضة هناك”.

وكان حاجي تولى المسؤولية في أبريل الماضي خلفا للمصري عمرو فهمي، الذي أقيل بعد أن وجه اتهامات بالفساد إلى رئيس “الكاف” أحمد أحمد أمام لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولي (فيفا).

ليفانت – وكالات