ارتفاع نسبة مبيعات أجهزة التنفس

ارتفاع نسبة مبيعات أجهزة التنفس

من أهم أعراض مرض فيروس كورونا “ضيق التنفس” مما زاد في الطلب على أجهزة التنفس على وقع اتساع انتشار فيروس كورونا المستجد، ما يحمّل مصنّعي هذه التجهيزات الطبية على تنظيم عملهم لمحاولة تطوير حلول مبتكرة.

وذكر رئيس مجلس إدارة شركة “جي إي هيلث كير” الأمريكية للتجهيزات الطبية كيران مورفي: “مع تطور الوباء العالمي، هناك طلب غير مسبوق على التجهيزات الطبية لا سيما منها أجهزة التنفس” ، ما دفع الشركة إلى زيادة صنع هذه التجهيزات وتعزّز طواقمها التي باتت تعمل على مدار الساعة.

وفي المقابل، قالت شركة “جيتينجي” السويدية بأنها زادت قدراتها الإنتاجية في مواجهة الطلب المتزايد في فرنسا والعالم. وتقدم في بيان لها: “تم وضع كل تجهيزاتنا للعمل عادة في سياق عروض أو تدريبات أو خلال مؤتمرات، على الفور في تصرف زبائننا”.

إقرأ المزيد :انخفاض دقة الفيديو في أوروبا بسبب كورونا

كذلك أفادت شركة “إير ليكيد” الفرنسية عن مجهود تلك، إذ وسعت سلسلة إنتاجها للانتقال من صنع 500 جهاز تنفس اصطناعي للإنعاش في الشهر حالياً، إلى 1100 جهاز في أبريل/نيسان المقبل، وكذلك زيادة أجهزة التنفس الاصطناعي من 200 إلى 600 خلال الفترة الزمنية.

وفي ألمانيا، أوردت شركة “دراجر” العملاقة للتكنولوجيا الطبية إنها “ضاعفت” إنتاجها لأجهزة التنفس في الأسابيع الأخيرة، فيما تلقت شركة “لوفنشتاين” طلبية من الحكومة بـ6500 جهاز تنفس للأشهر الثلاثة المّقبلة. وكذلك الشركة باشرت بزيادة إنتاجها بشكل كبير في مطلع فبراير/شباط الماضي استجابة لطلب الصين بصورة خاصة.

اقرأ أيضاً : التجارة عبر المواقع الإلكترونية، أكبر المستفيدين من كورونا

ويشهد العالم وباء فيروس كورونا الذي فتك بأرواح البشر، وعطّل الحياة وتضرر بالاقتصاد المحلي والعالمي في بلدان العالم، وللوقاية الاحترازية منه فرض حظر التجوال على الناس، لملازمة منازلمهم ضمن الحجر الصحي.

ليفانت – العين الاماراتية 

شاهد أيضاً

بروفيسور يوضح أسباب ارتداء الكمامة ..؟!

بروفيسور يوضح أسباب ارتداء الكمّامة

مع انتشار فيروس كورونا حول العالم، واقتراب عدد الوفيات من ثلاثة آلاف حالة، زاد الطلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.