إغلاق مقر الأمم المتحدة أمام الزيارات لتجنب كورونا

الأمم المتحدة

قالت الأمم المتحدة، أنها ستغلق مقرها الرئيسي في نيويورك أمام العامة، وتوقف بشكل مؤقت جميع الجولات المصحوبة بمرشدين، ابتداءاً من مساء الثلاثاء، في إطار الوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد. الزيارات

وذكر المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، أن المنظمة الأممية لم يتم إبلاغها بأي حالة من حالات مرض “كوفيد – 19” الذي يسببه الفيروس المستجد، بين موظفيها البالغ عددهم 3000.

وأردف دوجاريك أن ما يقارب 1000 شخص يزورون مقر الأمم المتحدة كل يوم.

وبيّن كذلك أن الأمم المتحدة طالبت موظفيها العائدين مؤخراً من البلدان التي ينتشر فيها الفيروس، بالبقاء في المنازل والمراقبة الذاتية لمدة 14 يوماً.

كما نوّه أنه يوصى أيضاً بالعمل عن بعد وتوفير ترتيبات عمل مرنة لموظفي الأمم المتحدة، ولفت إلى أنه من الممكن اتخاذ مزيد من التدابير. الزيارات

إقرأ أيضاً: واشنطن تعلن رفض إيران مساعدتها في مكافحة كورونا

وكانت قد أعلنت مجموعة من المختصين في بداية يناير الماضي، أن سبب تفشى الالتهاب الرئوي الفيروسي غير المعروفة نشأته والمنتشر في مدينة ووهان الصينية، هو نوع جديد من فيروس كورونا.

وذكر التلفزيون المركزي الصيني، نقلا عن مجموعة المختصين في التاسع من يناير: “كشفت الفحوص المخبرية عن وجود نوع جديد من فيروس كورونا، وبعد إجراء الاختبار باستخدام طريقة الحمض النووي، تم اكتشاف 15 حالة مؤكدة من المرض مع وجود نوع جديد من كورونا​​​، وقد أثبت الخبراء مسبقا أن سبب حالات الالتهاب الرئوي الفيروسي غير المعروفة نشأته هو نوع جديد من فيروس كورونا”.

وقال الخبراء إن هناك حاجة لمزيد من التحقيق الوبائي والتحقيق في المظاهر السريرية للمرض.

وفي أواخر ديسمبر، أبلغت السلطات عن تفشي الالتهاب الرئوي غير المعروفة نشأته في مدينة ووهان بمقاطعة هوبي الصينية. واعتبارا من 5 يناير، تم اكتشاف 59 حالة من حالات الالتهاب الرئوي الفيروسي في المدينة، 7 أشخاص في حالة خطيرة، وهناك 163 شخصا آخرين تحت إشراف الأطباء، وهم من الذين كانوا على اتصال وثيق بالمرضى.

ليفانت-وكالات