إذاعة إيطالية : مباراة في كرّة القدّم تسببت بوفاة 500 شخص
إذاعة إيطالية : مباراة في كرّة القدّم تسببت بوفاة 500 شخص

إذاعة إيطالية: مباراة في كرة القدم تسبّبت بوفاة 500 شخص

أفادت وسائل إعلام إيطالية، وعلى رأسها صحيفة “كورييري ديلا سيرا”، نقلا عن مصادر طبيّة مطلعة، إنّ مباراة أتلانتا وفالنسيا في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا تسبّبت بكارثة حقيقية. مباراة في كرة القدم

وأضافت المصادر، إلى أنّ المباراة كانت بحضور جماهيري غفير، وتمّ خوضها يوم 19 الشهر الماضي على ملعب “سان سيرو” بميلان، والتي تقع في لومباردي، المكان الذي تفشّى به وباء كورونا في إيطاليا ببداية الأمر.

وتعدّ مدينة بيرغامو الإيطالية وضواحيها الواقعة في إقليم لومباردي من أكثر المدن تأثّراً بتفشّي فيروس كورونا المستجد، حيث أشارت إحصائيات رسمية إلى أنّ 10% من مجموع المصابين في إيطاليا ينتمون إلى “بيرغامو” وأن شخصاً واحداً بها من كل 200 شخص أصيب بالفيروس مع إمكانية أن يصل الرقم إلى أكثر من ذلك.

وذكرت المصادر، إلى أنّ “الطبيب فابيانو دي ماركو،” مدير أمراض الرئة بمستشفى “بابا جيوفاني” قال في تصريحات نشرتها صحيفة كورييري ديلا سيرا: “إنّ مباراة أتالانتا وفالنسيا في سان سيرو كانت قنبلة بيولوجية بحضور أكثر من أربعين ألف شخص من بيرغامو وتنقلهم بالحافلات والسيارات والقطارات”.

 

فيما كشفت “إذاعة “كادينا سير” في تقرير لها، بأنّ هذه المباراة تسببت في وفاة 500 شخص إثر إصابتهم بفيروس كورونا، وتسببت كذلك في إصابة 35% من لاعبين فالنسيا وعدد من جماهيره.
* كارثة تهدّد الكرة الإيطاليّة بسبب كورونا

الجدير بالذكر، إلى أنّ المباراة التي أقيمت في 19 من فبراير الماضي قبل أيام قليلة من اكتشاف إيطاليا الكارثة التي حلت بها بسبب انتشار الفيروس، انتهت بفوز كبير لأصحاب الأرض بنتيجة 4-1، قبل أن يجدّدوا فوزهم على فالنسيا بمباراة الإياب في إسبانيا بنتيجة 4-3، ويحجزوا عن جدارة واستحقاق تذكرة العبور للدور ربع النهائي من “التشامبيونزليغ”.
*قرار حكومي بإيقاف الدوري الإيطالي بسبب كورونا

وبعد تفشّي الوباء في إيطاليا بشكل كبير حيث إنّها تخطت “الصين” التي انتشر منها الفيروس، وصنفت منظمة الصحة العالمية “إيطاليا” بؤرة الوباء في أوروبا القارّة العجوز .

ليفانت – وكالات 

شاهد أيضاً

بروفيسور يوضح أسباب ارتداء الكمامة ..؟!

بروفيسور يوضح أسباب ارتداء الكمّامة

مع انتشار فيروس كورونا حول العالم، واقتراب عدد الوفيات من ثلاثة آلاف حالة، زاد الطلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.