أكاديمية روسية تستعدّ لمحاربة فيروس كورونا
أكاديمية روسية تستعدّ لمحاربة فيروس كورونا

أكاديمية روسيّة تستعدّ لمحاربة فيروس كورونا

على الرغم من عدم تسجيل أي حالة عدوى في صفوف العسكريين أو الخبراء الروس العاملين في مجال مكافحة انتشار فيورس كورونا، إلا أنّ أكاديمية بطرسبورغ الطبية العسكرية تستعد لمحاربة كورونا. أكاديمية روسيّة

وفي بيان، قالت فيه “أكاديمية “كيروف” الطبية العسكرية في مدينة بطرسبورغ الروسية، إنّها اتخذت جميع الإجراءات للتعامل مع المصابين بعدوى كورونا ممن قد يصلون مشافيها في الأيام القادمة.

وأضاف، البيان، إلى أنه لم يتم تسجيل أيّ حالة عدوى في صفوف العسكريين أو الخبراء الروس العاملين في مجال مكافحة انتشار عدوى كورونا.

إلا أنّ العيادات والمشافي التابعة لأكاديمية “كيروف” الروسية، اتّخذت جميع الإجراءات اللازمة واستعدت للتعامل مع المصابين الذين قد يصلونها لاحقاً.

وأضافت الأكاديميّة، إلى أن العيادات والمراكز الطبية التابعة للأكاديمية قد خصصت ممرات منفصلة لنقل المصابين ونقل جميع المستلزمات الطبية والغذائية لغرف حجر المرضى، وأوضحت إلى أنها جهزت المراكز بأحدث التقنيات الطبية وأجهزة الإنعاش والتنفس الصناعي.

وخلال تصريحات صحفيّة، لرئيس الأكادي

مية، السيد “ألكسندر فوسين”، قال: “لدينا كميات كافية من الأقنعة والملابس الواقية والأدوية وجميع المعدات اللازمة لعلاج المرضى، ونملك ما يكفي من أجهزة التنفس الصناعي المتطورة التي ستساعد في العناية بمرضى كورونا إن لزم الأمر”. أكاديمية روسيّة

* أماكن الدولية تُثمن جهود المملكة الاستباقية لمكافحة كورونا وتُلبي نداء الوطن

وتابع بأن جميع مباني الأكاديمية والمراكز الصحية التابعة لها تخضع للرقابة الصحية الدقيقة، ويجرى التحقق من صحة جميع العاملين والذين يدخلون إليها، وتعقيمهم بشكل ممتاز”.

وختم حديثه، إنّ الأكاديمية مستمرة بعملها التدريسي لتجهيز الخبراء والكوادر، كونها المؤسسة التعليمية الوحيدة في روسيا المسؤولة عن تخريج الأطباء العسكريين.

* الروائح تساعد على استعادة الذكريات

الجدير بالذكر، إلى أن الحكومة الروسية لم تعترف بتسجيل أيّ إصابة “بفيروس كورونا” حتى الآن، إلّا أن مواقع صحفية كشفت عن تسجيل روسيا لأكثر من 100 إصابة ووفاة 5 أشخاص نتيجة الفيروس المستجد كوفيد 19 .

ليفانت – روسيا اليوم 

شاهد أيضاً

دراسة : كورونا فيروس قديم وتطور حديثاً

دراسة: كورونا فيروس قديم وتطور حديثاً

يقدّر حالياً عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” الذي أرعب العالم، وضرب الحياة، بما قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.