أطلقوا سراح المعتقلين تعسّفياً والمواطنين الأمريكيين لتفادي انتشار كوفيد- 19
أطلقوا سراح المعتقلين تعسّفياً والمواطنين الأمريكيين لتفادي انتشار كوفيد- 19

أطلقوا سراح المعتقلين تعسّفياً والمواطنين الأمريكيين لتفادي انتشار كوفيد- 19

في ضوء التهديدات التي يشكّلها COVID-19 ، تجدّد الولايات المتحدة مطالبتها لنظام الأسد باتخاذ خطوات ملموسة وواضحة  لحماية مصير الآلاف من المدنيين، بما في ذلك المواطنين الأمريكيين، الذين يتم احتجازهم بشكل تعسفي في الزنازين المكتظة والمعاملة غير الإنسانية في مراكز احتجاز النظام. أطلقوا سراح المعتقلين

هذه الظروف تشكّل عاملاً أساسياً في الانتشار السريع للفيروس، الذي سيكون له آثار مدمرة على المحتجزين ضعيفي البنية، الذين يعانون بالفعل من سوء الحالة الصحية بعد شهور أو حتى سنوات من التعذيب، وسوء التغذية، وانعدام إمكانية الحصول على الرعاية الطبية.

اقرأ المزيد: وزارة الخارجية الأمريكية تمنح آمنة خولاني “الجائزة الدولية للمرأة الشجاعة”

نطالب بالإفراج الفوري عن جميع المدنيين المحتجزين تعسفاً – بمن فيهم النساء والأطفال وكبار السن. بالإضافة إلى ذلك، يجب على النظام أن يمنح الجهات المحايدة والمستقلة، بما في ذلك المنظمات الطبية والصحية، إمكانية الوصول إلى مرافق احتجاز النظام، بشكلٍ فوري.

إذا استمرّ نظام الأسد في حملته الحالية ضد الشعب السوري، فإنه يعرّض البلد للخطر، من خلال تفاقم انتشار فيروس COVID-19 إبشكل خرافي، ما يعرض حياة السوريين في جميع أنحاء البلاد للخطر. أطلقوا سراح المعتقلين

اقرأ المزيد: الخارجية الأمريكية تدعو لوقف الممارسات الإجرامية بحق المتظاهرين العراقيين

ينبغي على النظام أن يوقف جميع الأعمال العدائية، والسماح بتدفق المساعدة الإنسانية إلى مخيمات النازحين داخل سوريا، على الفور. بالإضافة إلى الإفراج عن عشرات الآلاف من المدنيين المحتجزين تعسّفاً في مراكز احتجاز النظام من أجل التخفيف من حدّة الانتشار الكارثي للفيروس. يجب على النظام اتخاذ إجراءات فورية لحماية الشعب السوري ، وكذلك المواطنين الأمريكيين في سوريا، من الآثار المدمرة لهذا الوباء.

وزارة الخارجية الأمريكية

شاهد أيضاً

العزل الطوعي..مبادرة اجتماعية لأهالي صيدنايا

العزل الطوعي..مبادرة اجتماعية لأهالي صيدنايا

أفادت صحيفة الشرق الأوسط، أنّ مدينة صيدنا، المجاورة للعاصمة السورية دمشق، قد قامت بمبادرة خاصة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.