أستراليا توقف النشّاط الرّياضي بسبب كورونا
أستراليا توقف النشّاط الرّياضي بسبب كورونا

أستراليا توقف النشّاط الرّياضي بسبب كورونا

أصبح كورونا وباءً عالمياً جامحاً لمّ يتوقف في الصين وحسب إنما طغى على العالم كلّه، وحصد آلاف الأرواح من البشر، وبعد وصوله إلى أستراليا، قررت الحكومة إيقاف الأنشطة الرّياضية في البلاد، للحدّ من انتشار هذا الوباء القاتل. النشّاط الرّياضي

وقال منظّمو المسابقات الرّياضية في أستراليا، لم يعد من الممكن أن تستمر المنافسات في ظلّ انتشار الفيروس المستجد “كورونا”.

وخلال مؤتمر صحفي في مدينة سيدني، قال الرئيس التنفيذي للاتحاد الأسترالي لكرة القدم، جيمس جونسون، اليوم الثلاثاء: ” إنّ الاتّحاد الأسترالي لكرة القدم اتّخذ قراراً صعباً للغاية بتأجيل الجولات الأخيرة من الدوري المحلي لكرة القدم”.

إقرأ المزيد : راموس يوجه “رسالة أمل” للشعب الإسباني

وتابع: “قرار بالإجماع من مجلس إدارة الاتحاد الأسترالي وكل الأندية. سيراجع الاتحاد الأسترالي الموقف في الأسابيع التالية وسيجري تقييما إضافيا للوضع في 22 أبريل”.

وبهذا تكون أستراليا علّقت كافة الأنشطة الرياضية الكبرى بعدما توقفت منافسات بطولات الرغبي وكرة القدم الأسترالية في الأيام الأخيرة . النشّاط الرّياضي

إقرأ أيضاً : إسبانيا تسعى لإقامة نهائي كأس الملك بحضور جماهيري

وتجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في أستراليا الـ1600 حالة و بلغ عدد الوفيات أكثر من  6 أشخاص، وكان رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، قد أعلن في وقت سابق، عن تدابير جديدة لمكافحة انتشار كورونا، أبرزها حظر السفر إلى الخارج، وإلغاء الفعاليات التي تجمع أكثر من 100 شخص في مكان واحد.

ليفانت – سيكاي نيوز 

شاهد أيضاً

دراسة : كورونا فيروس قديم وتطور حديثاً

دراسة: كورونا فيروس قديم وتطور حديثاً

يقدّر حالياً عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” الذي أرعب العالم، وضرب الحياة، بما قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.