أرامكو: قمنا بتفعيل خطط وقائية في مناطق أعمالنا.. وأزمة تعصف بسوق النفط

أرامكو

قالت شركة أرامكو السعودية في بيان تلقى موقع “العربية.نت” نسخة منه، “قمنا بتفعيل خطط وقائية مستمرة في كافة مناطق أعمالنا، بالإضافة إلى خطط طوارئ مفصلة وخدمات دعم طبي رائدة وذلك لتقليل المخاطر وضمان تقديم أفضل رعاية ممكنة والحد من العدوى”.

حيث أكدت الشركة العملاقة أن صحة وسلامة موظفيها ومرافقها وأعمالها هي أساس تقوم به حيث تواجه تحديًا استثنائيًا مع انتشار فيروس كورونا حول العالم، وتراقب الوضع عن كثب كل يوم.

‎وأكدت الشركة “سنقوم ببذل كل ما بالإمكان لمواجهة خطر هذا الفيروس، حيث بادرنا باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، وسنتجاوز الصعوبات التي قد تظهر أمامنا، بما يوافق سمعتنا وموثوقيتنا العاليتين”.

وأضافت أن إنتاج الطاقة وإمدادها الموثوق به هو حجر الزاوية في شركتنا، والتزامنا مع عملائنا خاصة في مثل هذه الأوقات الصعبة، لذلك فقد وضعنا خططًا للطوارئ والوقاية ‏في كل مناطق أعمالنا بما يضمن استمرارية العمل وحتى نتمكن من الوفاء باحتياجات عملائنا حول العالم من منتجات الطاقة.

من جهتها ذكرت وكالة الإعلام الروسية، إن إيغور سيتشن، رئيس روسنفت أكبر شركة نفط في روسيا يقول إنه ينبغي أن تواصل روسيا وأوبك الاتصالات، موضحاً أن أوبك+ فقدت نفوذها وعوامل أخرى تؤثر في الأسواق.

أغلقت أسعار الخام الأميركي على انخفاضات حادة تجاوزت 10.7% حيث سجلت الأسعار أكبر تراجعاتها الأسبوعية منذ حرب الخليج في العام 1991.

وأضاف المسؤول النفطي الروسي، أن روسنفت مستعدة لانخفاض كبير في أسعار النفط، واصفاً تداعيات فيروس كورونا بأنها “مشكلة خطيرة” تؤثر على توازن سوق النفط لكننا لا نريد أن نبالغ في رد الفعل أيضا، بما أن “سوق النفط في أزمة”.

وبذلك تكون أسعار النفط قد هبطت لرابع أسبوع على التوالي نتيجة تداعيات عدم التوصل إلى اتفاق بين مجموعة أوبك+ إضافة إلى تداعيات تأثير فيروس كورونا على الطلب العالمي.

ليفانت – العربية