أسعار الاقتصاد
أسعار الاقتصاد

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 25.03.2020

  • «البحري»: ناقلاتنا مستمرة في خدمة العملاء المحليين والدوليين حسب جدولها الزمني

أعلنت شركة البحري المختصة في ‏مجال النقل والخدمات اللوجستية أن عملياتها التشغيلية متواصلة دون انقطاع، على الرغم من الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم نتيجة انتشار “كوفيد 19″، كما اتخذت الشركة جميع التدابير الاحترازية اللازمة للمحافظة على سلامة موظفيها في جميع مكاتبها وعلى متن سفنها.

  • الدولار يتراجع قليلا بفعل تحفيز مالي أمريكي ضخم

تراجع الدولار للجلسة الثالثة على التوالي اليوم، إذ يعد اتفاق لمساندة الاقتصاد الأمريكي مع حزمة تحفيز مالي ضخمة بتخفيف آخر لبعض الطلب الكبير على العملة الصعبة المدفوع بوباء فيروس كورونا. عناوين الأخبار الاقتصادية
وقال زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأمريكي ميتش ماكونيل إن الحزمة، المتوقع أن تبلغ قيمتها تريليوني دولار، جرى الاتفاق عليها وستخضع للتصويت في وقت لاحق اليوم.

  • فيتنام توقف تصدير الأرز لتأمين احتياجات السوق الداخلية

أعلنت الحكومة الفيتنامية في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء قرار رئيس الوزراء نجوين شوان بوك وقف تصدير الأرز لضمان الأمن الغذائي في فيتنام، في ظل تزايد المخاوف من تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-) وموجة الجفاف الشديد وتسرب المياه المالحة إلى الأراضي الزراعية في دلتا نهر ميكونج .

  • كوريا الجنوبية تضاعف حزمة الإنقاذ إلى 80 مليار دولار

ضاعفت كوريا الجنوبية أمس، حزمة إنقاذ اقتصادي مزمعة إلى 100 تريليون وون (80 مليار دولار)، لمساعدة الشركات المتأثرة بفيروس كورونا، ودعم أسواق الأسهم والسندات الآخذة بالتهاوي.
وبحسب “رويترز”، تشمل الحزمة 29.1 تريليون وون قروضا إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة، و20 تريليون وون لشراء السندات التجارية والأوراق المالية من الشركات، التي تواجه أزمة ائتمان، حسبما ذكر الرئيس مون جاي إن، خلال اجتماع اقتصادي طارئ.

  • البيت الأبيض يتفق مع “الشيوخ” على تحفيز بـ2 تريليون دولار

اتفق البيت الأبيض ومجلس الشيوخ على خطة تحفيزية للاقتصاد بـ 2 تريليون دولار. وبينما لم يتم الإعلان عن تفاصيل خطة التحفيز، تتضمن الحزمة 130 مليار دولار لدعم المستشفيات، و150 مليار دولار لمساعدة الولايات والسلطات المحلية، وفقا لما نقلته رويترز.

  • أرباح دار الأركان السنوية تتراجع 40% إلى 304.6 مليون ريال

أعلنت شركة دار الأركان للتطوير العقاري، اليوم الأربعاء، عن النتائج المالية لعام 2019، والتي أظهرت تراجع أرباح الشركة بنسبة 40% إلى 304.6 مليون ريال.

  • صعود قوي للبورصات الخليجية.. وأبوظبي يتجاوز 6% صعودا

شهدت الأسواق الخليجية اليوم الأربعاء صعودا قويا بقيادة مؤشر أبوظبي الذي صعد بنسبة 6.42% إلى 3885.97 نقطة، وذلك بعد مرور نحو ساعة ونصف من التداولات. وارتفع أيضا مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 3.7% إلى 1776.42 نقطة، بدعم من صعود سهم شركة اعمار بنسبة 6.25%.

  • البيت الأبيض يتفق مع “الشيوخ” على تحفيز بـ2 تريليون دولار

اتفق البيت الأبيض ومجلس الشيوخ على خطة تحفيزية للاقتصاد بـ 2 تريليون دولار. وبينما لم يتم الإعلان عن تفاصيل خطة التحفيز، تتضمن الحزمة 130 مليار دولار لدعم المستشفيات، و150 مليار دولار لمساعدة الولايات والسلطات المحلية، وفقا لما نقلته رويترز. عناوين الأخبار الاقتصادية

  • البنوك الإماراتية توفر للعملاء 98% من خدماتها إلكترونياً

توسع قطاع البنوك في دولة الإمارات في تقديم الخدمات الإلكترونية خلال السنوات الثلاث الماضية على نحو بات يلبي أكثر من 98 % من متطلبات العملاء لإتمام معاملاتهم عبر تطبيقات آمنة على الإنترنت من دون الحاجة للذهاب إلى مقرات البنوك لإنجازها بالطرق التقليدية التي كانت سائدة في السابق.

  • مجموعة السبع تتعهد بالقيام بما يلزم لاستعادة النمو الاقتصادي

تعهّد وزراء مالية دول مجموعة السبع وحكام مصارفها المركزية، اليوم الثلاثاء، بـ”القيام بكل ما يلزم لترميم الثقة، واستعادة النمو الاقتصادي وحماية الوظائف” في مواجهة التداعيات الاقتصادية المدمّرة لجائحة فيروس كورونا المستجد.

  • أسعار النفط ترتفع %4.. بارقة أمل في أسواق المال العالمية

بدأت أسواق المال في العالم تسجيل تحسن طفيف، أمس، بفضل أنباء أفضل بشأن الوضع الصحي المرتبط بانتشار وباء كورونا المستجد بعدما لم تسجل تفاعلاً الاثنين إثر إعلان الاحتياطي الفيدرالي الأميركي إجراءات دعم للشركات بـ 300 مليار دولار ودعما آخر مرتقبا بتريلوني دولار، ما أسهم في رفع سعر النفط.

  • «المالية»: تخفيض مزيد من الرسوم الاتحادية

أكد يونس الخوري، وكيل وزارة المالية، أن الوزارة تقوم حالياً بالتعاون مع الوزارات الاتحادية الأخرى بدراسة شاملة لكل الرسوم الاتحادية التي يمكن تخفيضها بشكل إضافي خلال المرحلة المقبلة. عناوين الأخبار الاقتصادية

  • توقعات بانعقاد مؤتمر قادة العشرين الافتراضي لبحث «الجائحة» غداً

في وقت ينتظر أن يكون وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية في أكبر اقتصادات العالم قد قدّموا الاقتراحات لمعالجة الاقتصاد العالمي، يُتوقع أن يكون غداً (الخميس)، موعداً لانعقاد القمة الاستثنائية لقادة مجموعة العشرين التي تستضيفها السعودية وترأس أعمالها للعام الجاري 2020.

  • مستويات الأسعار تدفع بالأسهم السعودية لتسجل مكاسب تداولات قوية

حققت سوق الأسهم السعودية أمس الثلاثاء مكاسب قوية تعكس حجم الموثوقية العالية التي تحظى بها السوق المالية في البلاد، جاء ذلك وسط ارتداد إيجابي سجلته أسعار النفط خلال اليومين الماضيين من جهة، وبدء إعلان العديد من الشركات المدرجة عن نتائج مالية إيجابية لعام 2019 من جهة أخرى.

  • «كورونا» يحفز مستهدف المدفوعات غير النقدية السعودية للوصول إلى 70 %

في ظل «كورونا» وتأثيراته المتداعية التي فرضت على السعودية تعليق الأعمال من المقار الرئيسية وفرض حظر التجول الجزئي في البلاد، تخرج إيجابية من بين الأزمة الراهنة؛ إذ ينتظر أن يسهم الظرف الحالي في تحقيق السعودية مستهدف «رؤية 2030» برفع نسبة التعاملات غير النقدية في قفزة ملموسة عما هو منتظر من العام الحالي 2020.

  • السعوديون يتداولون 53 مليار دولار نقداً و130 مليوناً عملات معدنية ليفانت

وسط تأكيدات «مؤسسة النقد» على دعم تطوير منظومة الدفع الإلكتروني لتقليل الاعتماد على تداول النقد وتطوير البنية التحتية لأنظمة المدفوعات الوطنية بشكل مستمر، تفصح البيانات الرسمية الأخيرة أن حجم ما يُتداول في السعودية من النقد (الكاش) يبلغ 190.9 مليار ريال (53.3 مليار دولار)، فيما بلغت قيمة العملات المعدنية المتداولة نحو 488 مليون ريال (130 مليون دولار) حتى نهاية يناير الماضي. ليفانت

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 31.03.2020

وزراء التجارة والاستثمار في «العشرين»: إجراءات فورية لتيسير حركة تجارة المنتجات وتدفق الإمدادات أكد وزراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.