أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 24.03.2020

  • “التجارة” تقف على استمرارية أعمال المنشآت المستثناة في تقديم خدماتها للمستهلكين

وقفت الفرق الرقابية لوزارة التجارة على المنشآت التجارية المستثناة من منع التجول، التي شملت البقالات، والهايبر ماركت، ومحال بيع الخضروات والفواكة، و محال بيع الدواجن واللحوم، ومحال بيع الأسماك, والمخابز, ومحطات الوقود، لأجل التأكد من استمرارية الأخبار الاقتصادية

  • البحرين ستنفذ حزمة بقيمة 4.3 مليار دينار كأولوية قصوى لدعم الاقتصاد

نقل تلفزيون البحرين الرسمي عن وزير المالية الشيخ سلمان بن خلفية آل خليفة قوله اليوم إن الحكومة ستنفذ حزمة بقيمة 4.3 مليار دينار (11.41 مليار دولار) بأسرع وقت ممكن كأولوية قصوى.

  • بنك سينجا الأسترالي يحصل على تمويل بـ 255 مليون دولار

قال بنك سينجا الأسترالي الرقمي اليوم إنه تلقى استثمارا حجمه 433 مليون دولار أسترالي (255.04 مليون دولار أمريكي) من مستثمر يعمل من دولة الإمارات سيستخدمه لتمويل النمو خلال العامين المقبلين.
وأضاف البنك، الذي يعمل إلكترونيا بشكل حصري دون فروع، إنه سيحصل على الفور على 160 مليون دولار أسترالي من وورلد انفستمنتس في دبي، وباقي المبلغ على دفعات على مدار 24 شهرا.

  • تراجع المؤشر الرئيسي لنشاط الاقتصاد الياباني بأقل من التقديرات

أظهرت بيانات رسمية نشرت اليوم تراجع المؤشر الرئيسي لقياس نشاط الاقتصاد الياباني خلال شهر يناير الماضي بأقل من التقديرات الأولية. وسجل المؤشر الذي يقيس النشاط المستقبلي للاقتصاد الياباني في يناير الماضي 5ر90 نقطة مقابل 9ر90 نقطة في ديسمبر الماضي. كانت التقديرات الأولية للمؤشر خلال يناير الماضي 3ر90 نقطة.

  • النقد الدولي: عشرات الدول بالمنطقة طلبت دعما ماليا لمواجهة كورونا

قال صندوق النقد الدولي إنه من المرجح أن يشهد الشرق الأوسط ومنطقة آسيا الوسطى تراجعا كبيرا في النمو هذا العام نتيجة فيروس كورونا. وأضاف أن هناك عشرات الدول في المنطقة تواصلت مع الصندوق طلبا للدعم المالي لمواجهة تأثير كورونا على الاقتصاد. الأخبار الاقتصادية

  • هل تفوّق كورونا على عقوبات ترمب في خنق إيران؟ الأرقام تجيب

“الزعماء الأميركيون يكذبون… إذا كانوا يريدون مساعدة إيران، فما عليهم سوى رفع العقوبات، عندها سنتمكن من التعامل مع تفشي فيروس كورونا”.. جملة للرئيس الإيراني حسن روحاني، كانت كفيلة بكشف المستور بأن حبل الخناق على طهران قد اشتد إلى اللارجعة، والبطل هذه المرة ليس العقوبات الأميركية بل “كورونا”!

  • كورونا يعيد شبح السوق السوداء للعملة إلى مصر

قال مصرفيون ورجال أعمال إن سوقا سوداء صغيرة للجنيه المصري عاودت الظهور في الأيام القليلة الماضية مع تأثر مصادر العملة الصعبة الرئيسية سلبا بانتشار فيروس كورونا. وقالوا إن معاملات غير رسمية جرت عند سعر 16.15 جنيه للدولار، مقارنة مع سعر معروض يبلغ 15.75 جنيه بمكاتب الصرافة والبنوك، وفقا لما نقلته رويترز أمس.

  • أرباح إعادة السنوية تنمو بأكثر من 4 مرات إلى 59 مليون ريال

أعلنت الشركة السعودية لإعادة التأمين التعاوني (إعادة)، اليوم الثلاثاء، عن النتائج المالية لعام 2019، والتي أظهرت نمو صافي أرباح الشركة قبل الزكاة بأكثر من 4 مرات بنسبة 332.3% لتصل إلى 59.3 مليون ريال.

  • الذهب يرتفع بفضل إجراءات «الاحتياطي الأميركي»

ارتفع الذهب اثنين بالمئة اليوم الثلاثاء ،ليواصل مكاسبه من الجلسة السابقة التي بلغت نحو أربعة بالمئة عقب إجراءات غير مسبوقة لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لدعم الاقتصاد الذي يعاني جراء فيروس كورونا ليتوقف نزوح السيولة.

  • البنك الدولي يدعم الدول النامية بـ 150 مليار دولار لمحاربة كورونا

أكد رئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد مالباس، أن البنك سيسخر موارد تصل إلى 150 مليار دولار على مدى الخمسة عشر شهراً المقبلة لمساعدة الدول النامية على محاربة جائحة فيروس كورونا والتعافي منها. الأخبار الاقتصادية

  • «ديليفري» بدون تلامس لتلبية احتياجات المستهلكين

خلال فترة مكوث الأفراد في المنزل لتجنب مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد ـ 19» لجأت شريحة كبيرة من العملاء لطلب احتياجاتهم إلكترونياً أو عبر الهاتف لتجنب زيارة المتاجر والاختلاط بالتجمعات في الوقت الراهن.

  • «الوطنية للسياحة» تعفي ملاك الفنادق التي تديرها من مصروفات الإدارة

أعلن معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق، إعفاء جميع ملاك الفنادق الذين عهدوا إلى المؤسسة بإدارة فنادقهم من جميع الأتعاب والمصروفات الخاصة بالإدارة لمدة ثلاثة أشهر، في إطار دعمها لجهود الدولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد ـ 19».

  • التمويل الميسّر يعزز تماسك المنشآت الصغيرة السعودية

وصف مجلس الغرف السعودية دعم المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة من قبل الحكومة السعودية بأكثر من 19 مليار ريال (5 مليارات دولار) بالعامل المهم لثبات الأداء المالي لهذه المؤسسات، والحفاظ عليها من أي تداعيات مالية قد تطيح بها جراء الأزمة الحالية التي تعصف بالعالم، الناجمة عن فيروس «كورونا».

  • أزمة «كوفيد ـ 19» الأسوأ منذ 1930 في نظر الاقتصاديين

انكماش الاقتصاد العالمي بات حقيقة بنظر معظم الاقتصاديين الدوليين، لكن السؤال اليوم يدور حول ما إذا كانت الأزمة الحالية ستشبه ما حدث خلال فترة الكساد العظيم في ثلاثينات القرن الماضي، أو هي مشابهة لما وقع في 2008. الأخبار الاقتصادية

  • تهاوي ثقة المستهلكين بمنطقة اليورو بسبب الوباء

أظهرت بيانات من المفوضية الأوروبية أمس، تهاوي ثقة المستهلكين بمنطقة اليورو في مارس (آذار)، متأثرة بوباء «كورونا». وقالت المفوضية إن تقديرها الأولي لمؤشر ثقة المستهلك هوى في التسع عشرة دولة التي تستخدم اليورو بمقدار خمس نقاط إلى – 11.6 وفي الاتحاد الأوروبي بمقدار 4.5 نقطة إلى – 10.4 نقطة.

  • السعودية تحقق في أول ممارسة احتكارية لرفع الأسعار وافتعال نقص المخزون

ضربت السلطات السعودية بيد من حديد، مؤكدة على مراقبة دقيقة لحركة الأسواق في ظل الظروف الراهنة التي استدعتها أزمة «كورونا»؛ إذ باشرت وزارة التجارة و«الهيئة العامة للمنافسة» التحقيق في أولى حالات ممارسات احتكارية تفتعل نقص المخزون من السلع الصحية الوقائية، بالإضافة لرفع الأسعار. ليفانت

ليفانت

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 30.03.2020

19 باخرة قمح ستصل للمملكة حتى يونيو القادم تحمل 1.2 مليون طن أعلنت المؤسسة العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.