أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 23.03.2020

  • “الحبوب” ترسي 1.2 مليون طن من الشعير تمثل الدفعة الثانية لـ 2020

أتمت المؤسسة العامة للحبوب إجراءات ترسية استيراد كمية (1,200,000) طن من الشعير موزعة على مناشئ “الاتحاد الأوروبي واستراليا والبحر الاسود وأمريكا الجنوبية والشمالية (باستثناء كندا) والتي تمثل الدفعة الثانية لكميات الشعير العلفي المتعاقد عليها هذا العام (2020). الأخبار 

  • وزير التجارة البحريني لـ “الاقتصادية” : نسعى إلى التكامل مع السعودية وتحفيز تبادل المنتجات محلية المنشأ

قال لـ”الاقتصادية” زايد الزياني؛ وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، إن بلاده تسعى إلى تعزيز التكامل مع السعودية عبر تكاتف الجهود، لتنويع التجارة بين الدولتين وزيادتها، إضافة إلى تحفيز وتشجيع تبادل أكبر، للمنتجات محلية المنشأ.

  • الدولار يكتسب قوة لكن جمود حزمة التحفيز الأمريكي يقلص مكاسبه

احتفظ الدولار بمكاسبه أمام معظم العملات اليوم إذ أدى تراجع جديد للأسهم إلى التدافع صوب السيولة لكنه انخفض أمام اليورو والين لأن المشرعين الأمريكيين فشلوا في إقرار حزمة تحفيز لمكافحة فيروس كورونا. ولم يتمكن المشرعون في واشنطن من إقرار إجراءات التحفيز أمس الأحد وتجادل الجمهوريون والديمقراطيون بشأن تفاصيل حزمة الإنفاق المقترحة بقيمة تريليون دولار. وتقلب الدولار أمام الين بين المكسب والخسارة لكنه انخفض في أحدث تعاملات 0.6 في المائة إلى 110.7.

  • انخفاض جماعي لأسعار العملات الرقمية المشفرة أمام الدولار

انخفض سعر عملة بيتكوين الرقمية المشفرة بنسبة 7ر3% منذ الساعة الخامسة من مساء أمس السبت (بتوقيت نيويورك) ، ليصل إلى 6092 دولار في الساعة الثانية عشرة مساء في نيويورك، وذلك وفقا لمنصة تداول العملات الرقمية المشفرة (بيتستامب)، ومقرها لوكسمبورج.

  • الإمارات.. غلق مراكز التسوق وتعليق الرحلات الجوية

قررت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية والهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات، في خطوة احترازية جديدة ضمن جهود احتواء تفشي فيروس كورونا، إغلاق كافة المراكز التجارية ومراكز التسوق والأسواق المفتوحة

  • ساما توفر 6 مليارات ريال لمساندة المنشآت الصغيرة والمتوسطة الأخبار 

قالت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” إنه سيتم إيداع مبلغ يصل إلى 6 مليارات ريال لصالح جهات التمويل لتمكينها من إعفاء المنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة من تكاليف برنامج ضمان تمويل المنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة “كفالة”.

  • الأمم المتحدة تنوي إنشاء صندوق عالمي لمحاربة كورونا

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، أنها تنوي إنشاء صندوق عالمي لمحاربة كورونا. وأعلنت العديد من الدول خططا لمواجهة فيروس كورونا، سواء على المستوى الاجتماعي أو الاقتصادي.

  • الإسمنت السعودية تقترح توزيعات نصفية بـ 306 ملايين ريال

أعلنت شركة الإسمنت السعودية، اليوم الاثنين، عن دعوة مساهميها إلى حضور اجتماع الجمعية العامة العادية يوم الثلاثاء 21 أبريل المقبل.

  • الذهب يتراجع مع التدافع صوب السيولة

انخفضت أسعار الذهب اليوم الاثنين إذ يكدس المستثمرون السيولة، في الوقت الذي يؤدي فيه ارتفاع عدد حالات العزل على مستوى الدول بسبب فيروس كورونا إلى تهديد إجراءات التحفيز التي ينفذها عدد من البنوك المركزية لمكافحة الضرر الاقتصادي للوباء.

  • الجزائر تتّخذ تدابير “فورية” لمواجهة تدهور أسعار النفط

قرّرت الجزائر خفض نفقاتها العامة ومراجعة سياستها الاقتصادية لمواجهة تدهور أسعار النفط، المورد الأساسي للبلاد، جراء تفشي فيروس كورونا المستجد. الأخبار 

  • «فاو»: حمى الشراء قد ترفع أسعار الغذاء عالمياً

قال خبير اقتصادي كبير في منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو)، ومحللون زراعيون: إن عمليات الإغلاق وحمى شراء الأغذية تخوفاً من تفشي وباء كورونا، يمكن أن تتسبب في تضخم أسعار الغذاء عالمياً، على الرغم من وجود إمدادات وفيرة من الحبوب الأساسية والبذور الزيتية في الدول المصدرة الرئيسة.

  • وفرة المعروض واستقرار الأسعار في سوق الخضراوات

كشفت جولة لـ «الاتحاد» أمس في سوق ميناء زايد بأبوظبي، وفرة المعروض من الخضر والفواكه، واستقرار الأسعار لكثير من السلع مع اختلاف مصدرها، وسط رقابة مشددة من جانب الجهات الرقابية المختصة والدائرة الاقتصادية والبلديات ووزارة الاقتصاد، ضمن خطة عمل يومية للمحافظة على استقرار الأسواق، وتوفر المزيد من المعروض، والالتزام بوضع لافتات الأسعار.

  • الإمارات تقر حزمة تحفيز إضافية بـ4 مليارات دولار

قال نائب رئيس الإمارات، عقب اجتماع لمجلس الوزراء، إن الإمارات وافقت أمس (الأحد)، على 16 مليار درهم (4.36 مليار دولار) إضافية، لتصل بإجمالي حزمة تحفيز الاقتصاد إلى 126 مليار درهم في مواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا.

  • كورونا لن يؤثر في انسياب المشروعات العملاقة في السعودية

توقع تقرير سعودي أميركي مشترك، انسياب المشروعات العملاقة في السعودية، على الرغم من تحديات تفشي فيروس «كورونا»، وتداعيات تهاوي أسعار النفط في الأسواق العالمية، موضحاً أن حجم قيمة عقود الإنشاء المرساة في العام الماضي بلغ 197.1 مليار ريال (52 مليار دولار). الأخبار 

  • أكيدات سعودية بانتظام ضخ المياه والأمن الغذائي

أكدت السعودية انتظام إمدادات ضخ المياه ومنظومة النشاط الزراعي وضمان سلسلة الإمدادات في البلاد، مؤكدة على سير العمل في مشروعات الأمن الغذائي على أعلى المستويات وسط الظروف الجارية حاليا بتداعي فيروس «كورونا» على العالم.

  • المنافذ الحدودية لضمان تدفق السلع والبضائع إلى السعودية

كشفت تحركات الجهات الحكومية في السعودية عن مستويات عالية من الأداء وتدفق الأعمال، برغم تعليق العمل في مقار أجهزة الدولة، واعتماد تسيير الأعمال عن بعد، في وقت لا تزال المهام الحيوية تواصل أعمالها على أرض الميدان في المنافذ ومتابعة الأسواق ومراقبة المخزون، وسط اهتمام حكومي بضرورة انسيابية السلع والخدمات وتنفيذ الإجراءات. ليفانت

ليفانت

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 30.03.2020

19 باخرة قمح ستصل للمملكة حتى يونيو القادم تحمل 1.2 مليون طن أعلنت المؤسسة العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.