الوضع المظلم
الأحد ٢٣ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

عقوبات جديدة تطال رجال أعمال موالين للنظام السوري

عقوبات جديدة تطال رجال أعمال موالين للنظام السوري
عقوبات جديدة على رجال أعمال موالين للنظام السوري

فرض الاتحاد الأوروبي، عقوبات على ثمانية رجال أعمال سوريين وكيانَيْن مرتبطَيْن بهم إلى قائمة الأفراد والكيانات الخاضعة للعقوبات التي يفرضها الاتحاد الأوروبي على النظام السوري وداعميه.


هذا وأفادت مصادر إعلامية, بأن حزمة عقوبات شملت رجال أعمال موالين للنظام وهم: ماهر برهان الدين الإمام، وسيم قطان، عامر فوز، صقر رستم، ياسر عزيز عباس، عبد القادر صبرة، خضر علي طه، عادل أنور العلبي، و الكيانات هي مجموعة شركات القاطرجي، وشام القابضة.



وطالت العقوبات أيضاَ كل من: عبد القادر صبرا صاحب شركة "فينيقيا" للسياحة ووكالة "صبرا" البحرية، وصقر رستم قائد ميليشيا "الدفاع الوطني" في مدينة حمص، ووسيم قطان رئيس غرفة تجارة دمشق، وماهر برهان الدين الإمام مدير شركتي "كاسترو" و"تيسلا للتواصل"، وياسر عزيز عباس، وعامر فوز شقيق رجل الأعمال سامر فوز المقرّب من رئيس النظام السوري.


إقرأ أيضاً :مقتل عنصر للنظام في دمشق بانفجار سيارة مفخخة وأخرى في الرقة


وبذلك يكون أصبح عدد القائمة التي فُرِضَت عليها هذه الإجراءات العقابية، منذ عام 2011، وما تزال إلى اليوم جارية، 277 شخصًا و71 كياناً، جميعهم يخضعون لحظر السفر ولتجميد الأصول المالية .


وشملت هذه العقوبات الإضافية حظراً نفطياً وقيوداً على استثمارات معينة وتجميداً لأصول يملكها البنك المركزي السوري في الاتحاد الأوروبي وقيوداً على تصدير معدات وتكنولوجيا، قد تستخدم في القمع الداخلي ومراقبة أو التقاط الاتصالات عبر الإنترنت أو الاتصالات الهاتفية.


تجدر الإشارة, إلى أن النظام السوري يخضع لعقوبات اقتصادية, فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي, والتي تشمل عقوباتها تجميد أرصدة بنكية، وحظر التعامل مع المؤسسات التي تتعامل و تدعم النظام السوري.


ليفانت - العربية 

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!