الوضع المظلم
الأربعاء ١٩ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

العراق يفكك صاروخاً ويدمر عشرات العبوات شمال بغداد

العراق يفكك صاروخاً ويدمر عشرات العبوات شمال بغداد
العراق: يفكك صاروخا ويدمر عشرات العبوات شمال بغداد

نفذت القوات العراقية، اليوم السبت، 29 شباط/فبراير، عملية نوعية لتدمير بقايا تنظيم "داعش" الإرهابي، في محافظة صلاح الدين، شمال العاصمة بغداد.


وأفادت خلية الإعلام الأمني في بيان حصلت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، على نسخة منه، اليوم، بأن قطعات قيادة عمليات سامراء، نفذت عملية بحث، وتفتيش في جزيرة غرب سامراء، "خط اللاين"، جنوبي صلاح الدين، شمالي البلاد.

أخبار ذات صلة: مقتل عسكريين عراقيين وإصابة ثالث بهجومين لـ”داعش”



وأضافت الخلية، أن القطعات، عثرت خلال العملية على 38 عبوة ناسفة من بينها (12) عبوة عبارة عن "جلكان" صفيحة سعة 10 لتر من مخلفات "داعش" الإرهابي، منوهة إلى أن العبوات تم إتلافها تحت السيطرة.


وكشفت الخلية، تمكن قسم استخبارات، وأمن القيادة نفسها، من خلال التنسيق المشترك مع فوج طوارئ صلاح الدين الرابع عشر، وبناءً على ورود معلومات عن وجود صاروخ في منطقة حضيرة الشرقية، تم تفكيكه تحت السيطرة.


وأجرت القوات العراقية، الاثنين الماضي، 24 فبراير، عملية تفتيش بحثا عن عناصر إرهابية استهدفت يوم الأحد الماضي، بالأسلحة الخفيفة، والمتوسطة، ملعب ومقهى، في منطقة البوصفة التابعة لقضاء بلد في محافظة صلاح الدين، شمال العاصمة بغداد.


وأعلنت خلية الإعلام الأمني في بيان الإثنين الماضي، بأن الاعتداء الإرهابي، الذي استهدف الملعب، والمقهى "كوفي شوب"، أسفر عن مقتل ثلاثة مواطنين، وإصابة آخر.



وضمن عملياته المكثفة ضد بقايا التنظيم، سبق ونفذ الجيش العراقي عملية عسكرية في الــ 12/شباط، تهدف إلى القضاء على بقايا الإرهاب وفرض الأمن، خصوصا في محافظة الأنبار والمناطق المحيطة بها على الحدود مع سورية والأردن.


وأعلن العراق، في ديسمبر/ كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" بعد نحو ثلاث سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد.



وكالات-ليفانت


 

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!