الوضع المظلم
الأربعاء ١٩ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

السيسي يلتقي رؤساء مخابرات الدول العربية

السيسي يلتقي رؤساء مخابرات الدول العربية
السيسي يلتقي رؤساء مخابرات الدول العربية

استقبل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، رؤساء أجهزة المخابرات المشاركين في "المنتدى العربي الاستخباري" بالقاهرة، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.


وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن الرئيس أعرب عن ترحيبه بالوفود المشاركة في المنتدى، خاصة مع تزايد حدة الأزمات المتعددة والتحديات المتلاحقة التي تشهدها المنطقة وكذا الساحتين الدولية والإقليمية، والتي تنعكس تداعياتها على أمن واستقرار الدول العربية ومستقبل شعوبها، مؤكداً في هذا السياق دعم مصر لكافة المبادرات التي من شأنها أن تعزز التعاون بين الدول العربية في مختلف المجالات.


وكانت تقارير إعلامية أفادت بأن وزارة الداخلية المصرية نفذت، اليوم الإثنين، حكم الإعدام بضابط الجيش السابق هشام عشماوي المدان بارتكاب أعمال إرهابية، وذلك بحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية..


وكان القضاء المصري حكم بإعدام عشماوي وآخرين في قضية “أنصار بيت المقدس”، في الأول من شهر شباط الحالي.


هذا وجرت محاكمة 208 إرهابياً لمدة 4 سنوات بداية من عام 2015. ومثَل أمام المحكمة 140 متهماً، وتوفي 22 متهماً، فيما ظل 46 هاربين.


وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس “الجناح العسكرى لتنظيم جماعة الإخوان”، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة النارية والذخيرة، نقلاً عن وسائل إعلام مصرية.


كما ضمت الـ54 جريمة التى وجهت للمتهمين العديد من الوقائع ما بين القتل والتفجير وتخريب الممتلكات العامة، ومن بين الجرائم، 49 واقعة قتل لضباط وأفراد شرطة ومواطنين، كما تضمنت الجرائم وقائع تفجير 3 مديريات أمن، أبرزها تفجير مديرية أمن القاهرة، وتخريب 25 منشأة عامة من بينها مبانى شرطة ومساجد وكنائس.



وكالات


 

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!