الوضع المظلم
الأربعاء ١٩ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

إيران تعطل المدارس والجامعات بسبب "كورونا"

إيران تعطل المدارس والجامعات بسبب
ايران تعطل المدارس والجامعات بسبب «كورونا»

أفادت أنباء غير رسمية عن ارتفاع عدد الوفيات في إيران بسبب فيروس كورونا " إلى 18 شخصاً لليوم الأحد, وبناء على هذا أقرت الحكومة الإيرانية بتعليق دوام الجامعات والمدارس في طهران وعدد من المحافظات خشية تفشي هذا المرض المنتشر .


وفي تصريح لمستشار وزارة الصحة الإيرانية " علي رضا وهاب زادة " مساء أمس السبت، أن عدد الوفيات جراء فيروس كورونا وصل إلى أكثر من 18 وفاة.


وأضاف المستشار, إن جميع الجامعات في محافظات طهران والبرز وقزوين والمركزية وقم وهمدان وأصفهان وجيلان ومازندران ستغلق حتى نهاية الأسبوع.


فيما ذكر موقع "إيران إنترناشيونال" عربي على "تويتر" نقلا عن مصادر خاصة ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا إلى أكثر من 15 في إيران.


إقرأ المزيد :خشية كورونا.. الأردن يحظر دخول غير الأردنيين القادمين من إيران وكوريا


وأعلنت وسائل إعلام حكومية إيرانية تسجيل 28 حالة إصابة مؤكدة بفيروس «كورونا المستجد» توفي خمسة منهم.


وقررت إيران تعليق الرحلات الدينية إلى العراق بسبب المخاوف من فيروس كورونا، حسب ما أفاد مسؤول يشرف على هذه الرحلات السبت.


تجدر الإشارة, إلى أن فيروس كورونا بدأ انتشاره من الصين, وبدأ ينتشر بشكل سريع حول دول العالم حيث وصل عدد الوفيات في الصين إلى 97 شخصاً إضافة لإصابة 2442 . وغالبية الوفيات والإصابات في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة هوباي


ويعتقد أن الفيروس الجديد ظهر للمرة الأولى في أواخر العام الماضي في سوق للمأكولات البحرية في مدينة «ووهان» وسط الصين كانت تبيع حيوانات برية بشكل غير قانوني.


ليفانت - العربية 

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!