مستشار أردوغان يُحضّر كتاب يُمجّد فيه أفكار سيد قطب التكفيرية

مستشار أردوغان يُحضر كتاب مُمجد لسيد قطب
مستشار أردوغان يُحضر كتاب مُمجد لسيد قطب

قالت داليا زيادة، مديرة المركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة، أن إقدام ياسين أقطاي مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على تحضير كتاب يمجّد فيه أفكار سيد قطب التكفيرية ليس أمراً مستغرباً على الإطلاق.

منوّهةً أن ياسين أقطاي ينتمي لجماعة الإخوان بحكم انتمائه لحزب أردوغان، المسمى العدالة والتنمية، وسيد قطب هو أحد الرموز المهمة لهم، وقد تم فضح الكثير عن حقيقة أفكاره الدموية من خلال مؤلفات وأعمال درامية شهدناها جميعاً في الفترة الأخيرة، ليس في عالمنا العربي فقط، ولكن حتى في أعمال غربية في أوروبا وأمريكا، وأصبح مؤلفوها يراجعون مواقفهم بشأن الإخوان وسيد قطب تحديداً.

إقرأ أيضاً: مستشار أردوغان”ياسين أقطاي” يدعو “جبهة النصرة” للقتال بالجبال والرقة وحمص

وأشارت مديرة المركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة، في تصريح لـموقع “اليوم السابع” المصري، إلى أن هذا تحرك من جانب إخوان تركيا وبالتحديد ياسين أقطاى يهدف إلى تجميل صورة قطب من جديد والاستمرار في نشر أفكاره التي ساعدت على ضم كثير من الشباب للتنظيم السري للإخوان على مدار عقود.

ووفق الموقع المصري، “يكشف النظام التركي كل يوم مدى إيمانه بأفكار الإخوان التكفيرية، وأن العلاقة بينمها ليست فقط علاقة استضافة لقيادات الجماعة فى مدينة إسطنبول، بل إيمان بشيوخ التكفير داخل الجماعة”.

ومن المزمع أن يعقد ياسين أقطاي مستشار أردوغان حفل توقيع لمجموعة من كتبه بينها هذا الكتاب، يوم الجمعة المقبل.

ليفانت-وكالات