محكمة مصرية: 5 سنوات لمتهم بالتخابر مع “حزب الله”

محكمة مصرية: 5 سنوات لمتهم بالتخابر مع "حزب الله"
محكمة مصرية: 5 سنوات لمتهم بالتخابر مع "حزب الله"

اتخذ ​القضاء المصري، اليوم السبت،​ ​السجن​ 5 سنوات للمتهم المصري أحمد الحسني بقضية التخابر مع “​حزب الله” اللبناني​.

وذكر موقع “اليوم السابع” أن الدائرة الأولى إرهاب والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، قررت برئاسة المستشار حسن السايس، حجز إعادة محاكمة المتهم أحمد الحسني حمدان بالقضية المعروفة إعلامياً بـ “التخابر مع حزب الله اللبناني”، لـ 29 شباط للنطق بالحكم.

وأصدرت محكمة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار عادل جمعة، فى 28 نيسان من عام 2010 أحكاما بالسجن المشدد ضد المتهم وآخرين فى قضية الخلية التابعة لحزب الله اللبناني، وقام المتهم بالطعن على الحكم أمام محكمة النقض والتي قبلت الطعن وإعادة محاكمته أمام دائرة جديدة.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد أحالت المتهم و25 آخرين في القضية الي محكمة الجنايات بتهمة التخطيط للقيام بأعمال إرهاب داخل الأراضي المصرية، وضد السفن والبوارج العابرة بقناة السويس والسائحين الأجانب والمنشآت العامة والسياحية.
 في سياق منفصل، أكد رئيس الوزار المصري مصطفى مدبولي أن “مصر خالية من فيروس كورونا، لافتا إلى أن هناك شائعات كثيرة يتم تداولها حول ذلك الأمر، مؤكدا أنه بالأمس تم الاشتباه فى حالتين قادمتين من إحدى الدول الأوروبية، حيث تبين أن حالتهما سلبية”، بحسب الصحيفة نفسها.

جاء ذلك خلال تفقد مدبولى الحجر الصحى بمطار الغردقة الدولى للتأكد من إجراءات الفحص الطبى على القادمين من الدول المختلفة، وبرفقته وزير السياحة والآثار، ووزير قطاع الأعمال العام.

وكالات