كورونا عاجل | coronavirus
"كورونا" تدفع لصوص لسرقة ورق مراحيض في هونغ كونغ
"كورونا" تدفع لصوص لسرقة ورق مراحيض في هونغ كونغ

“كورونا” يدفع لصوص لسرقة ورق مراحيض في هونغ كونغ

تحقق الشرطة في هونغ كونغ للقبض على عصابة مسلحة، سرقت مئات من رزم ورق المراحيض في منطقة تعاني من نقص في كثير من السلع نتيجة تفشي فيروس “كورونا”.

ونوّهت الشرطة المحلية، بأن ثلاثة رجال احتجزوا سائق شاحنة في وقت مبكر اليوم الاثنين، خارج متجر في مونغ كوك، وهي منطقة عمالية، ولها تاريخ مرتبط بالمافيا الصينية المعروفة باسم “ترياد”.

ونوّهت وكالة الصحافة الفرنسية عن متحدث باسم الشرطة قوله، إن “ثلاثة رجال يحملون السكاكين هددوا عامل توصيل وسلبوه رزماً من ورق المرحاض تساوي ألف دولار هونغ كونغي”، وهو ما يعادل 130 دولاراً أمريكياً.

وأدى النقص في الكثير من السلع عن الإقبال الشديد من السكان على التبضع، في إطار الإحتياط من تفاقم انتشار فيروس “كورونا” الجديد.

ونجم عن قلة المعروض من البضائع المختلفة في المتاجر في انتظام طوابير من الزبائن واختفاء السلع من الرفوف بعد وقت قصير من فتح المحلات أبوابها، وإلى جانب الإقبال على ورق المرحاض، يزداد الإقبال على سوائل تعقيم الأيدي ومستحضرات تنظيف أخرى، فيما انصب الطلب بالنسبة للمواد الغذائية على الأرز والمعكرونة.

وكانت قد طرحت سلطات هونغ كونغ في الثالث عشر من فبراير، فرضية جديدة لافتة مفادها، أن فيروس “كورونا” يمكن أن ينتقل عبر مجاري الصرف الصحي، وذلك في أعقاب إصابة سيدة تبلغ من العمر 62 عاماً، بالعدوى رغم أنها لم تزر بؤرة الوباء في ووهان، ولم تتصل بأي مُصاب بهذا المرض.

إقرأ أيضاً: فرار شخصين من الحجر الصحي الخاص بـ”كورونا” في هونغ كونغ

وقالت سلطات هونغ كونغ، أن المصدر الوحيد المحتمل لإصابة هذه السيدة قد يكون من مسن يبلغ من العمر 75 عاماً، كان قد دخل المشفى منذ حوالي أسبوع، ولم تكن السيدة على معرفة به، بيد أن شقتيهما يربطهما خط أنابيب مجار واحد.

وما يرفع أحتمالية تلك الفرضية، أنه خلال تفشي وباء “سارس” عام 2002 في هونغ كونغ، كانت العدوى تنتقل بالفعل عبر منظومة الصرف الصحي، لذلك أقرت السلطات إخلاء قسم من سكان المبنى، وبدأت في فحص إمدادات المياه وأنابيب الصرف الصحي.

وتوضح للخبراء عقب ذلك عدم وجود فيروس “كورونا” في المياه، بيد إنهم اكتشفوا أن منظومة الصرف الصحي في إحدى الشقق أعيد بناؤها بشكل مستقل، ما سمح للهواء بالخروج من المرحاض.

ولم يُلغي الخبراء سابقاً إحتمالية أن ينتقل الفيروس عن طريق البراز، منوهين إلى أنه بهذه الطريقة قد تكون امرأة وثلاثة أشخاص يعيشون معها قد أصيبوا بالفيروس.

ليفانت-وكالات

شاهد أيضاً

300 إصابة بالكورونا..في فندق واحد للميليشيات الشيعية في دمشق

300 إصابة بالكورونا..في فندق واحد للميليشيات الشيعية في دمشق

حصلت ليفانت على تسريبات خاصة، حول ارتفاع نسبة الإصابات بفيروس كورونا بشكل كبير جداً، داخل …

أترك رد