فرنسا تعلن التأهب لمواجهة كورونا

فرنسا تعلن التأهب لمواجهة كورونا
فرنسا تعلن التأهب لمواجهة كورونا

قال وزير الصحة الفرنسي أوليفيه فيران، اليوم الأحد، إن ظهور حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في بلاده أمر “مرجح للغاية” وإن السلطات الصحية تستعد تحسبا لانتشاره مشيرا إلى أنه يتابع الوضع في إيطاليا عن كثب.

وأضاف فيران في مقابلة مع صحيفة “لو باريزيان“: “اليوم ليس هناك سوى مريض واحد مصاب في فرنسا وهو في المستشفى في ليون. حالته الصحية ليست مقلقة. وكل الباقين، عدا رجل توفي عن ثمانين عاما، قد خرجوا من المستشفى بعد أن تماثلوا للشفاء وهم ليسوا ناقلين للعدوى”.

وأضاف: “احتمال ظهور حالات أخرى مرجح بشدة. هل يصبح وباء؟ نستعد لذلك”.
وأشار الوزير إلى أن عدد معامل التحاليل المجهزة باختبارات تشخيصية ستزيد لتصل لطاقة “عدة آلاف” من الاختبارات يوميا مقابل 400 في الوقت الحالي.

قالت السلطات الصينية اليوم الأحد، إن حصيلة الوفيات بفيروس”كورونا” المستجد داخل البلاد إرتفعت بنهاية السبت، إلى 2442 شخص والإصابات المؤكدة إلى 76936.

ونوهت لجنة الصحة الوطنية بالصين في بيان اليوم الأحد: “تلقت لجنة شؤون الصحة بيانات من 31 مقاطعة، تؤكد إصابة 76 ألفا و936 شخصا، وفي الوقت الحالي لدينا 51 ألفا و606 مريض، من بينهم 10 آلاف و968 شخصا في حالة صحية حرجة، وفارق الحياة 2442 شخصا جراء العدوى، وغادر المستشفيات 22 ألفا و 888 شخصا بعد شفائهم”​​​.

وفي السياق، سجلت السلطات الصحية في مقاطعة هوبي الصينية 96 وفاة جديدة و630 إصابة أخرى بفيروس “كورونا” المستجد، بنهاية يوم 22 فبراير. وبذلك يرتفع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في المقاطعة إلى 2346 حالة وفاة.

وتبعاً للتقارير اليومية التي تصدرها لجنة الصحة في هوبي، فقد جرت غالبية الوفيات في مدينة ووهان عاصمة المقاطعة، حيث ظهر الفيروس للمرة الأول في ديسمبر الماضي.

بدورها، أعلنت سيؤل ارتفاع عدد المصابين بفيروس “كورونا” في كوريا الجنوبية إلى 556 حالة، عقب تسجيل 123 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، وبلغ عدد الوفيات 4 أشخاص.

وكالات