فتح باب التوظيف في الفضاء
فتح باب التوظيف في الفضاء

فتح باب التوظيف في الفضاء

أصدرت وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”، إعلاناً تدعو فيه الراغبين في الالتحاق بها، وقد ترافق ذلك الإعلان مع مجموعة شروط الالتحاق بالبرنامج الجديد الذي سمي “جيل أرتميس”.

ومن الشروط التي أعلنتها الوكالة أن بكون المتقدم للعمل رائد فضاء حاملاً للجنسية الأميركية، ويحمل درجة دراسات عليا في تخصص علمي أو تكنولوجي أو هندسي أو رياضي.
وبحسب ماذكرت وكالة “فرانس برس” فإن الطلبات
تقبل في الفترة الواقعة من 2 إلى 31 آذار، وسوف يتم إجراء الاختيار النهائي في منتصف العام 2021، وسيخضع الأشخاص الذين تم اختيارهم للتدريب لمدة عامين أو أكثر.

وقد سبق ل”ناسا” أن فتحت باب الترشح عام 2017، تقدم خلالها 18 ألف شخص وتم اختيار 12 شخصاً منهم فقط.

وذكرت “ناسا” أنه تم توظيف 350 شخصاً منذ الستينيات،ويوجد الآن 48 رائد فضاء ينتمون إلى وحدة رواد الفضاء (مسؤولة عن انتقاء الرواد والعمل على تدريبهم للمشاركة في رحلات فضائية) ومقرها في “هيوستن” بولاية تكساس.

وتدور مهمة المرشحين الجدد حول ضمان مناوبة الولايات المتحدة في محطة الفضاء الدولية حتى تقوم بمهمات لفترة تقارب الستة أشهر تقريبا.

ولا تنحصر طلبات الترشيح بالحاملين للشهادات العليا، حيث يمكن التقدم بطلب ترشيح إذا كانوا قد شاركوا في برنامج دكتوراه لمدة سنتين، و سيتم الأخذ في الاعتبار لطلبات الأطباء والطيارين الذين قاموا بطلعات لفترة تزيد عن ألف ساعة.

ليفانت – فرانس بريس 

شاهد أيضاً

مَن يرغب بدعم " انعزالية " المسلمين في فرنسا؟

مَن يرغب بدعم ” انعزالية ” المسلمين في فرنسا؟

مَن يرغب بدعم ” انعزالية ” المسلمين في فرنسا؟

أترك رد