صندوق مالي لحماية رواتب اللاعبين حول العالم | The Levant

صندوق مالي لحماية رواتب اللاعبين حول العالم

صندوقاً مالياً لحماية رواتب اللاعبين حول العالم
صندوقاً مالياً لحماية رواتب اللاعبين حول العالم

أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) صندوقاً مالياً لدعم اللاعبين الذين لم يحصلوا على رواتبهم من أنديتهم. وسيبدأ الصندوق الذي تبلغ تكلفته 16 مليون دولار

ونشر الاتحاد الدولي بياناً رسمياً أعلن فيه عن إطلاق صندوق تمويل الفيفا للاعبي كرة القدم بعنوان FIFA FFP، على أن يتم إيداع مبلغ 16 مليون دولار في الصندوق لملئه حتى عام 2022.

وأضاف البيان, أنه سيتم وضع فيه 3 ملايين دولار في عام 2020، ثم 4 ملايين دولار في العام التالي، ثم 4 ملايين أخرى في 2022، بجانب 5 ملايين إضافية يتم إيداعها بأثر رجعي لحماية رواتب اللاعبين للفترة من يوليو 2015 وحتى يونيو 2020.

وأشار فيفا في بيانه أن هناك عدداً من التقارير من ضمنها تقرير لجنة فيف برو لعام 2016 من هيئة التوظيف الدولية، بأنها شهدت سابقاً حالات كثيرة تنص على عدم دفع مستحقات ورواتب اللاعبين في جميع أنحاء العالم.

وفي وقت سابق, قام ” الفيفا ” بمراجعة قواعده التأديبية للتعامل مع حوادث قيام الأندية بغلق نفسها وإعادة فتحها كأندية جديدة لتفادي دفع الرواتب المستحقة, لهذه الأسباب كان الفيفا حريص من خلال هذا العمل من أجل دفع مستحقات اللاعبين, وتجنب دفع رواتب اللاعبين المتأخرة.

وكانت تشير التقارير السابقة, أن أكثر من 50 نادياً في 20 دولة أغلقوا في السنوات الخمس الأخيرة، وأغرقوا مئات اللاعبين في حالة من التماطل لدفع مستحقاتهم .

ليفانتأخبارك 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

صندوق مالي لحماية رواتب اللاعبين حول العالم

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب