صحيفة تركية: التحضيرات التركية لشنّ حملة عسكرية ضد النظام السوري وصلت إلى أعلى مستوى

صحيفة تركية : التحضيرات التركية لشن حملة عسكرية ضد النظام السوري وصلت إلى أعلى مستوى
صحيفة تركية : التحضيرات التركية لشن حملة عسكرية ضد النظام السوري وصلت إلى أعلى مستوى

أفادت صحيفة “يني شفق” التركية, أن التحضيرات التركية لشنّ حملة عسكرية ضد قوات النظام السوري وصلت إلى أعلى مستوى .

وأكدت الصحيفة أن القوات التركية في حالة تأهب بانتظار الأوامر الفعلية، التي ستصدر عقب المكالمة الهاتفية المرتقبة بين الرئيس التركي “رجب طيّب أردوغان” ونظيره الروسي “فلاديمير بوتين”، وذلك بعد انتهاء محادثات الوفدين التركي والروسي دون نتائج ملموسة.

وأن القوات التركية ستشن عملياته, في حال لم يتم الاتفاق بين الجانب الروسي والتركي, ضد أهداف النظام والمليشيات الإيرانية في جبهات عدة، وذلك في حال فشل الجهود الدبلوماسية بشكل كامل .

إقرأ المزيد :أكثر من 200 شاحنة تركية تدخل إدلب وحلب

وهدف تلك العمليات يتمثل بدفع قوات النظام للتراجع باتجاه حماة، وذلك في سبيل ضمان أمن نقاط المراقبة، وطريقي M4 وM5 الدوليين.

وأضافت الصحيفة, أن عدد نقاط المراقبة في إدلب ارتفع من 12 إلى 21 نقطة مراقبة، فيما وصل عدد الجنود الأتراك في المنطقة إلى 10 آلاف، بعد أن كانوا يُقدرون بنحو 1200 جندي.

إقرأ المزيد :الدفاع التركية: على روسيا ممارسة الضغط على نظام الأسد

وأشارت, لإلى أن عدد المركبات العسكرية التي أرسلتها تركيا إلى إدلب تجاوز خلال الأسابيع الماضية ألفي مركبة، منها قرابة ألف مركبة أُرسلت خلال اليومين الماضيين فقط

وأوضحت الصحيفة, إلى تعزيز القوات التركية انتشرت بشكل مكثف في محيط الطريقين الدوليين M4 وM5, إضافة إلى قاعدتها العسكرية الجديدة في مطار تفتناز، التي باتت أكبر القواعد التركية في المنطقة .

وكان الرئس التركي, قد حذر، قوات النظام السوري, بأن الجيش التركي سيضرب النظام السوري، في حال كرر اعتداءاته على الجنود الأتراك، حتى لو كان ذلك خارج المناطق المشمولة باتفاق سوتشي.

ليفانت – يني شفق