حماه.. شاب خطف نفسه لابتزاز والديه للحصول على فدية مالية

حماة : شاب خطف نفسه ليبتز والديه للحصول على فدية مالية
حماة : شاب خطف نفسه ليبتز والديه للحصول على فدية مالية

باتت عمليات خطف النساء والأطفال وسرقة المحال والسيارات أمراً معتاداً في المدن السورية وخاصة بعد إنعدام الأمان, لكن حالة الخطف هذه مختلفة والتي جرت في محافظة حماه.

حيث أفادت مصادر محلية, أن عملية خطف مفبركة حصلت في مدينة حماه, حيث قام شاب في المدينة بالتنسيق مع أصدقائه, بعملية الخطف, من أجل ابتزاز والديه للحصول على مبالغ مالية كبيرة .

وذكرت وزارة الداخلية السورية عبر صفحتها الرسمية فيس بوك, أن شاباً سورياً في مدينة حماه قام بعملية خطف مفبركة بالتنسيق مع أصدقائه ليأخذ مبلغ فدية من ذويه بقيمة ( 20 ) ألف دولار .

وأضافت الوزارة, تقدم شاب إلى الجهات المختصة بتقدم شكوى, بأن إقدام أشخاص مجهولين على خطف شقيقه المدعو (محمد نور. ع) تولد 2000م، وذلك بعد مغادرته قريته ( قمحانة) قاصداً مدينة حماه لقضاء بعض الحاجيات, ومن ثم أختفى.

وأشارت الوزارة, إلى أن الخاطفين أوردوا إلي أهل الشاب المخطوف مقطع فيديو على الجوال شقيقه معصوب العينين ومقيد اليدين، ويطالبون والده بدفع فدية مالية وقدرها عشرون ألف دولار أمريكي مهددين بقتله في حال عدم دفع المبلغ.

إقرأ المزيد :سوري عاد بعائلته من الدانمارك.. قتل زوجته وطفله رجماً حتى الموت

وبحسب وزارة الداخلية أنه من خلال البحث والتحري للوزارة الداخلية, وجمع الأدلة تبين أن حادثة الخطف مفبركة، وبالتحقيق مع المدعو (محمد نور ) اعترف أنه هو من قام بتصوير مقطع الفيديو وإرسال المحادثات إلى والده لإيهامه بأنه مخطوف،ليحصل على مبلغ 20 ألف دولار.

وتشهد مناطق سيطرة النظام وخاصة ريف حماه، حالة من الفوضى والفلتان الأمني وانتشار السلاح العشوائي بين شبيحة الأسد، إضافة لوجود حالات خطف كثيرة يتم ابتزاز الأهالي من خلالها مادياً .

ليفانت