حكومة دياب تقرر الاستعانة بخبراء من صندوق النقد الدولي
حكومة دياب تقرر الاستعانة بخبراء من صندوق النقد الدولي

حكومة دياب تقرر الاستعانة بخبراء من صندوق النقد الدولي

عقدت الحكومة اللبنانية أول جلسة لها، اليوم الخميس، برئاسة رئيس الجمهورية ميشال عون، في القصر الجمهوري، لبحث الأزمة الاقتصادية والمالية والنقدية.

وقالت وزيرة الإعلام منال عبد الصمد بعد الاجتماع، إن “الاجتماع المالي والاقتصادي الذي عقد قبل الجلسة درس الخيارات المتاحة لمعالجة الأوضاع الاقتصادية والمالية الراهنة على أن تتم الاستعانة بخبراء من صندوق النقد الدولي وبخبراء قانونيين ودوليين لدرس هذه الخيارات تمهيداً ليتخذ مجلس الوزراء القرار المناسب”.

وسبق أن رأى رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري أن على لبنان بحاجة إلى مساعدة فنية من صندوق النقد الدولي لصياغة خطة إنقاذ اقتصادي، وأن البت في سداد سندات دولية تستحق في مارس آذار ينبغي أن يستند لمشورة الصندوق.

وأضافت عبد الصمد: “درس مجلس الوزراء عددا من النقاط التي أثارها الوزراء حول الأوضاع الاقتصادية والمالية والنقدية، اتخذ مجلس الوزراء قرارا بتعزيز قدرات وزارة الصحة في اجراءاتها لمواجهة فيروس كورونا”.

وتابعت عبد الصمد قائلة إن “رئيس الحكومة حسان دياب طلب من الوزراء إعداد ملف المشاريع الملحة والضرورية التي من المفترض أن تعرض خلال الزيارات الخارجية أو مع الزوار العرب والأجانب عندما يزورون لبنان وكذلك مع الجهات المانحة”.

وكان صندوق النقد الدولي، أعرب أمس الأربعاء عن استعداده لتقديم المشورة والخبرة الفنية بشأن التحديات الإقتصادية التي يمر بها لبنان.

وكالات

 

شاهد أيضاً

وقف دائم لإطلاق النار في ليبيا

وقف دائم لإطلاق النار في ليبيا

بإشراف أممي وبحضور وفدَيْ طرفَي النزاع في ليبيا، انتهت الجولة الثانية من محادثات اللجنة العسكرية …

أترك رد