تركيا ترسل تعزيزات إضافية الى سوريا

تركيا ترسل تعزيزات إضافية الى سوريا
تركيا ترسل تعزيزات إضافية الى سوريا

أرسلت القوات التركية اليوم الأربعاء، دفعة جديدة من التعزيزات العسكرية, وضمت القافلة تعزيزات مرسلة من وحدات مختلفة، إلى نقاط المراقبة التابعة لها في محافظة إدلب شمال سوريا.

وتوجه اليوم الأربعاء رتل من التعزيزات العسكرية، يضم عناصر من القوات الخاصة من مختلف الوحدات التابعة للجيش التركي إلى الحدود مع سوريا وراجمات صواريخ متعددة المزايا، وتوجه الرتل إلى الوحدات الحدودية بواسطة ناقلات الجنود المدرعة.

وذكر المرصد السوري, أن القوات التركية عمدت إلى إنشاء نقطة عسكرية جديدة لها بالقرب من منطقة بسنقول جنوب غرب إدلب، الواقعة على النقطة الجديدة على اتستراد حلب – اللاذقية، المعروف بطريق “M4”

إقرأ المزيد :تركيا: نقاطنا ضمن مناطق النظام السوري لا تواجه مشاكل

وأحصى المركز, تعداد النقاط التركية في مناطق خفض التصعيد وقد وصل إلى 37، نقطة تركية توزعت في كل من المناطق التالية : صلوة وقلعة سمعان والشيخ عقيل وتلة العيس وتلة الطوقان والصرمان وجبل عندان والزيتونة ومورك والراشدين الجنوبية وشير مغار وإشتبرق”، بالإضافة إلى نقاط مستحدثة وهي :(عندان والراشدين ومعرحطاط) ونقاط في سراقب والترنبة والنيرب والمغير وقميناس وسرمين ومطار تفتناز ومعارة النعسان ومعرة مصرين والجينة وكفركرمين والتوامة والفوج 111 ومعسكر المسطومة وترمانين والأتارب ودارة عزة والبردقلي ونحليا ومعترم وبسنقول.

إقرأ المزيد :تركيا تتأهّب لعملية عسكرية ضد النظام السوري في إدلب

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان, أمهل, قوات النظام السوري بالانسحاب خلف نقاط المراقبة التركية في إدلب بمسافة يحددها اتفاق سوتشي بين أنقرة وموسكو، حتى نهاية شباط/فبراير, مهدداً بشن عملية عسكرية في حال لم ينسحب النظام من المنطقة .

وكان رئيس دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية فخر الدين ألتن قال في تغريدة على تويتر ” إن بلاده عاقدة العزم بنهاية فبراير/شباط الجاري على إخراج النظام السوري -بموجب اتفاق سوتشي- إلى خارج حدود نقاط المراقبة في إدلب.

وأضاف ” ألتن ” أن النظام السوري يستهدف المدنيين ويرتكب انتهاكات في المنطقة”، مستنكرا صمت من سماهم “المتشدقين بحقوق الإنسان وأمن المدنيين” حيال ما يحدث في إدلب.

ليفانت – وكالات