كورونا عاجل | coronavirus
بومبيو في أول زيارة لسطنة عُمان في عهد السلطان هيثم بن طارق
بومبيو في أول زيارة لسطنة عُمان في عهد السلطان هيثم بن طارق

بومبيو في أول زيارة لسلطنة عُمان في عهد السلطان هيثم بن طارق

استقبل وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي بن عبدالله،، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الذي وصل إلى العاصمة العمانية مسقط، قادماً من السعودية في أول زيارة للسلطنة في عهد السلطان هيثم بن طارق وكان في الاستقبال السفيرة الأمريكية المعينة لدى السلطنة، وعدد من أعضاء السفارة.

ويرافق وزير الخارجية الأمريكي زوجته والسفيرة ليزلي إم تسو، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية المعينة لدى السلطنة، وديفيد شنكر مساعد، وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى.

وتعد زيارة بومبيو الأولى إلى منطقة الشرق الأوسط منذ مقتل قائد الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في غارة أمريكية بالعراق، مطلع العام الجاري.

إقرأ المزيد: مايك بومبيو: الشراكة الأمنية بين أميركا والسعودية طويلة الأمد

وقبل أن يتوجه للسعودية، أخبر وزير الخارجية الأمريكي الصحفيين بأنه سيقضي الكثير من الوقت في الرياض لـ”مناقشة القضايا الأمنية مع التهديد الصادر عن إيران على وجه الخصوص”، داعيا في الوقت ذاته النظام الإيراني إلى تغيير سلوكه “بشكل جذري”.

وحذر طهران من أن حملة الضغط مستمرة، قائلا: “إنها ليست مجرد حملة ضغط اقتصادي. إنها ضغوطات دبلوماسية، والعزل من خلال الدبلوماسية كذلك”.

وفي مايو/أيار 2018، انسحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الحليف القوي للسعودية، من الاتفاق النووي مع إيران، وفرض عقوبات واسعة بهدف الحد من نفوذ طهران الإقليمي وسياستها التخريبية التي طالت عددا من دول المنطقة.

ليفانت – وكالات ليفانت 

شاهد أيضاً

23 وفاة بكورونا خلال يوم في تركيا

23 وفاة بكورونا خلال يوم في تركيا

ذكر وزير الصحة التركي فخر الدين قوجا أمس الأحد، إنّ بلاده سجلت 1815 إصابة جديدة …

أترك رد