كورونا عاجل | coronavirus
بدون قتال : النظام السوري يسيطر على كامل مدينة حلب
بدون قتال : النظام السوري يسيطر على كامل مدينة حلب

بدون قتال : النظام السوري يسيطر على كامل مدينة حلب

من دون قتال, سيطر النظام السوري على 32 قرية وبلدة بريف حلب, بعد انسحاب فصائل المعارضة السورية ضمن اتفاقيات جرت بين الرئيسين التركي والروسي, تضمنت بانسحاب الفصائل من حلب ومحيطها .

وذكرت وسائل إعلام, أن قوات النظام السوري سيطرت يوم الأحد، على كامل مدينة حلب وعلى مدينة عندان وبلدتي حريتان وحيان وعدد من القرى بريفها الغربي والشمالي الغربي, من دون قتال .

إقرأ المزيد :سقوط مدن وبلدات ريف حلب بيد النظام وكأنها أحجار الدومينو

وكان النظام السوري, سيطر على كامل حي الراشدين وحي الليرمون وجمعية الزهراء، وبذلك يكون النظام سيطر على كامل مدينة حلب.

وتكون قوات النظام قد بسطت سيطرتها خلال الساعات والأيام القليلة الفائتة على 113 منطقة في ريفي حلب الجنوبي والغربي

ووفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن خط سير قوات النظام خلال الساعات الماضية كان واضحاً، ويوحي بنية النظام السيطرة على تلك المنطقة, بعد التفاهمات الروسية التركية, والتهديدات التركية الخلبية .

إقرأ المزيد :عنصر في جيش النظام السوري يُهدد إخوته بالقتل

وأكد ” رامي عبد الرحمن” مدير المرصد, بأن هناك وجود اتفاق تركي روسي لتسليم قوات النظام محيط حلب، حيث تقدمت ميليشيا حزب الله اللبناني وقوات أخرى موالية للنظام وسيطرت بعد انسحاب الفصائل المسلحة المقاتلة من تلك المنطقة، وبالتالي هناك اتفاق تركي روسي لتسليم محيط حلب بشكل قطعي، جاءت تصريحات رامي على قناة العربية الحدث .

تزامنت سيطرة النظام مع دخول رتل تركي من معبر كفرلوسين، يتألف من 70 آلية عسكرية مختلفة بينها مدفعية ودبابات، في حين تمركزت آليات تركية في بلدة سرمدا الحدودية .

ووثق المرصد, عدد النقاط التركية, حيث بلغت أعداد ها 33 ، تتضمن صلوة وقلعة سمعان والشيخ عقيل وتلة العيس وتلة الطوقان والصرمان وجبل عندان والزيتونة ومورك والراشدين الجنوبية وشير مغار واشتبرق. بالإضافة إلى نقاط مستحدثة تشمل: عندان والراشدين ومعرحطاط و3 نقاط في سراقب والترنبة والنيرب والمغير وقميناس وسرمين ومطار تفتناز ومعارة النعسان ومعرة مصرين والجينة وكفركرمين والتوامة والفوج 111 ومعسكر المسطومة وترمانين والأتارب ودارة عزة.

ليفانت – المرصد 

شاهد أيضاً

خروقات طفيفة وهدوء حذر يسود منطقة خفض التصعيد في إدلب

خروقات طفيفة وهدوء حذر يسود منطقة خفض التصعيد في إدلب

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، هدوءًا حذراً يسود عموم منطقة خفض التصعيد مع دخول وقف …

أترك رد