بتهمة إهانة الرئيس.. اعتقال مُسافرة تركية مُصابة بالسرطان | The Levant

بتهمة إهانة الرئيس.. اعتقال مُسافرة تركية مُصابة بالسرطان

بتهمة إهانة الرئيس: إعتقال مُسافرة تركية مُصابة بالسرطان
بتهمة إهانة الرئيس: إعتقال مُسافرة تركية مُصابة بالسرطان

أقرت محكمة تركية بسجن مريضة سرطان تم احتجازها من المطار بتهمة إهانة الرئيس رجب طيب أردوغان، وذلك وفق ما نقلته وكالة أنباء PİRHA التي قالت أن “كاسلار” وصلت صباح أمس الثلاثاء، إلى مطار إسطنبول قادمة من سويسرا، بيد أن قوات الشرطة قامت باحتجازها أثناء فحص جواز السفر، بداعي وجود قرار اعتقال بحقها بتهمتي “الترويج لتنظيم إرهابي” و” إهانة الرئيس”.

وسنّت محكمة الصلح والجزاء في بكركوي بسجن كاسلار على خلفية تحول قرار الاعتقال الصادر بحقها إلى قرار حبس، غير أن حالة كاسلار الصحية تدهورت داخل دار القضاء بسبب مرضها لتسقط على الأرض مغشياً عليها.

وتم على إثرها نقل كاسلار إلى مستشفى خاص في منطقة بهشالي أفلار حيث تتلقى العلاج، فيما قالت محامية كاسلار، جوليزار تونجار، أنها أخبرت النيابة أن كاسلار مريضة سرطان وتحتاج للعلاج، قائلة: “السرطان انتشر في جسدها بالكامل، وعلى الرغم من ذلك يبحثون وضعها. تتنقل منذ الساعة الثالثة صباحاً وعلى الرغم من ذلك حبسوها بحالتها هذه”.

إقرأ أيضاً: تركيا تعتقل ناشطة تضامنت مع ذوي المعتقلين

وأردفت تونجار أن موكلتها كاسلار: “سقطت مغشياً عليها بسبب الإعياء. جاءت سيارة الإسعاف إلى دار القضاء وكنت أنا من قام باستدعائها. أتينا إلى مستشفى ميديكال بارك في باهشلي أفلار. رأى الأطباء وضعها ولديها تقارير بهذا”، وشددت المحامية تونجار أنها لا تعرف موعد نقل موكلتها إلى سكن بكركوي عقب تلقيها العلاج.

وقد وصلت الدعاوى القضائية المقامة بتهمة إهانة الرئيس التركي، رجب أردوغان في تركيا، إلى رقم قياسي خلال العام 2018، متجاوزةً الـ5 ألاف قضية.

وإزداد عدد التحقيقات بتهمة إهانة أردوغان في العام 2018، إلى 26 ألف و115، بزيادة عن العام 2017 الذي كان يبلغ فيه الرقم 20 ألف و539 في عام 2017، فيما تم محاكمة 5 آلاف و223 شخص من بينهم 168 طفلاً خلال العام الماضي.

ليفانت-وكالات

 
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

بتهمة إهانة الرئيس.. اعتقال مُسافرة تركية مُصابة بالسرطان

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب