كورونا عاجل | coronavirus
المقاومة الإيرانية: مسرحية الانتخابات تواجه مقاطعة واسعة
المقاومة الإيرانية: مسرحية الانتخابات تواجه مقاطعة واسعة

المقاومة الإيرانية: مسرحية الانتخابات تواجه مقاطعة واسعة

قال السيد مهدي عقبائي، عضو المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في تصريح صحفي له إن حالة مسرحية الانتخابات وصلت لدرجة من الكساد، حيث أنه بسبب امتناع الشعب عن المجيء لمراكز الاقتراع في سنندج، قام النظام بجلب صناديق الاقتراع إلى الشوارع الأحياء السكنية.

وقام النظام أيضاً بجلب عدد كبير من الأهالي من مناطق مختلفة، خاصة من محافظتي «لورستان» ،و«كهكيلويه وبوير احمد»، ب ١٥٠٠ باص لمدينة طهران ومراكز الاقتراع فيها ليظهر أن هناك ازدحام فيها.

وقال عقبائي: وهدد نظام الملالي أيضا السجناء أنه إذا لم يصوتوا سيتم حرمانهم من الأذونات وإطلاق السراح المشروط.
وقام النظام بإلغاء شرط تسجيل بصمة الأصابع بالنسبة للمصوتين، وذلك من أجل ملئ صناديق الاقتراع بأصوات وهمية متكررة.

وبعد ساعات من البيان رقم ٢٥ للهيئة الانتخابية للنظام، أعلنت هذه الهيئة نفسها أن الأشخاص الذين يحملون هوية بدون صورة يمكنهم أيضاً المشاركة في الانتخابات.
وقال عضو المقاومة الإيرانية أنه حتى الأشخاص التابعون للنظام وأئمة الجمعة اعترفوا بكساد مسرحية الانتخابات، وفي هذا الصدد اعترف مجيد انصاري أحد مرشحي مسرحية الانتخابات، في ظهر هذا اليوم ضمنياً بفراغ مراكز الاقتراع، معبراً عن أمله من أن “مشاركة الشعب ستتحسن إن شاء الله في الساعات المقبلة”.

 

والمعمم احمد علم الهدى، ممثل خامنئي في محافظة خراسان، عبر اليوم خلال صلاة الجمعة في مشهد عن خوفه من المقاطعة الوطنية الشاملة للانتخابات، وقال محرفاً حديث الرسول محمد صل الله عليه وسلم، في استنتاج مضحك أن “كل من لا يصوت، ليس مسلماً”.

إقرأ المزيد: عقوبات أمريكية جديدة على شخصيات إيرانية تتلاعب بالانتخابات

ووصف الملا آل هاشم، ممثل خامنئي في تبريز أن سبب فراغ مراكز الاقتراع، وعدم مشاركة الشعب في الانتخابات بأنها دعايات العدو والشبكات العنيدة بحجة فيروس كورونا، وقال: “لقد روجوا الدعايات لكي لا يشارك الشعب في الانتخابات”.

وفي خاتمة حديثه قال مهدي عقبائي: وفقاً للتقارير القادمة من مصادر المقاومة ومنظمة مجاهدي خلق فإنه حتى الساعة الثالثة ظهر اليوم، قاطع الشعب الإيراني في ٢٦ محافظة وصلت التقاریر منها من أصل ٣١ محافظة في البلاد مسرحية الانتخابات بشكل واسع، وكانت فيها مراكز الاقتراع فارغة بشكل شبه كلي.

ليفانت – المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

شاهد أيضاً

كورونا يودي بمراهق لا يتجاوز الـ14 عاماً

كورونا يودي بمُراهق لا يتجاوز الـ14 عاماً

ذكرت وزيرة الصحة في البرتغال مارتا تيميدو، أن مراهقاً يبلغ من العمر 14 عاماً، توفي …

أترك رد