الصدر يتوعد باعتصامات في المنطقة الخضراء حال عدم إقرار الحكومة

الصدر يتوعد باعتصامات دفي المنطقة الخضراء حال عدم اقرار الحكومة
الصدر يتوعد باعتصامات دفي المنطقة الخضراء حال عدم اقرار الحكومة

هدد زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر السبت بتظاهرة مليونية واعتصامات في محيط المنطقة الخضراء إذ لم تقر التشكيلة الحكومية في جلسة برلمانية الإثنين المقبل.

وقال في بيان نشر على حسابه على تويتر:” إذا لم تنعقد الجلسة هذا الأسبوع أو اذا لم يتم التصويت على تشكيلة حكومية عراقية نزيهة أو إذا كانت التشكيلة ليست على تطلعات المرجعية الشيعية العليا في البلاد والشعب فهذا يستدعي الخروج في مظاهرة مليونية بدون عناوين ثم تحويلها إلى اعتصامات في المنطقة الخضراء للضغط من أجل الوصول إلى انقاذ العراق من الفاسدين والطائفيين والعرقيين” بحسب تعبيره.
اقرأ أيضا: الحشد الشعبي العراقي يعيّن المحمداوي خلفاً للمهندس

كما أضاف قائلاً: نتطلع لعقد جلسة البرلمان للتصويت على تشكيلة وزارية غير محاصصاتية، وليكن أول مهامها تحديد موعد إجراء انتخابات مبكرة نزيهة.”

الكعبي بدل الحلبوسي
تزامن هذا التهديد بعد تأكيد رئيس البرلمان محمد الحلبوسي في بيان مساء الجمعة أن “رئاسة مجلس النواب لم تقرر حتى الآن موعد الجلسة الاستثنائية للتصويت على الكابينة الوزارية”.

في حين أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي حسن كريم الكعبي، اليوم الجمعة، أن البرلمان ملزم بعقد جلسة استثنائية الاثنين المقبل لمنح الثقة للحكومة المقبلة.

وبحسب موقع “السومرية نيوز“، قال الكعبي في بيان، إن “مجلس النواب ملزم بعقد جلسة استثنائية يوم الاثنين المقبل لمنح الثقة للحكومة المقبلة حسب دعوة رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي”.

ودعا الكعبي المجلس إلى “الانعقاد استنادا للقانون”.

وكان رئيس الحكومة العراقية المكلف محمد توفيق علاوي دعا، يوم الأربعاء، مجلس النواب إلى عقد جلسة للتصويت على منح الثقة للحكومة يوم الاثنين المقبل.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء العراقي المكلف “نأمل استجابة أعضاء مجلس النواب والتصويت عليها من أجل البدء بتنفيذ مطالب الشعب”.

وكالات-ليفانت