الرياض عاصمة للمرأة العربية لعام 2020

الرياض عاصمة للمرأة العربية لعام 2020
الرياض عاصمة للمرأة العربية لعام 2020

ضمن فعاليات الدورة الـ39 للجنة المرأة العربية، يوم الخميس، تمّ إعلانَ الرياض عاصمةً للمرأة العربية لعام 2020 تحت شعار “المرأة وطن وطموح”، وهو تأكيد لتمكين المرأة السعودية وفق الرؤية المستقبلية 2030، إلى جانب الدور السعودي في المجتمع الدولي والمشاركة بأهم القضايا التي تؤثر في مشاركة المرأة العربية في التنمية، ويسهم في إيصال صوتها.

لقيت هذه المبادرة ترحيباً كبيراً في صفوف الأوساط المحلية السعودية، حيث عبَّر المايسترو ومدرب الموسيقى يحيى مساوي عن سعادته بإعلان الرياض عاصمة للمرأة العربية 2020، حيث قال: سعداء بهذا الخبر الجميل، ولا عجب في ذلك فالمرأة السعودية استطاعت أن تحقق نجاحات متتالية بشكل خاص، وباتت تملك من الخبرات والنجاحات ما يجعلها تتسيَّد الكثير من المحافل بفضل ما تجده من دعم من الحكومة الرشيدة والرؤية المستقلبة 2030.

إقرأ المزيد: التوازن بين العمل والحياة الأسرية.. أحد محاور منتدى المرأة العالمي

في السياق ذاته، أعربت هيفاء الخليفة، مصممة عباياتعن فخرها بكل ما يتحقق للمرأة، وبما أن الرياض أصبحت عاصمة المرأة العربية 2020، فهذا إيمان بقدرة النساء على التقدم أكثر وأكثر، وجعل المرأة شريكًا حقيقيًا في بناء الوطن، ويتيح لنا أن نتقدم أكثر وأكثر ويمنحنا فرصًا في زمن التنوع والمستقبل.

فيما رحّبت العديد من الفعاليات الأهلية والشخصيات الاعتبارية، داخل المملكة وخارجها عن سعادتها بهذا الإنجاز، ووجدت فيه تتويجاً للمرأة السعودية التي باتت اليوم محطَّ أنظار العالم، بما نالته من مراكز ومناصب قيادية في الكثير من المجالات التي كانت سابقًا حكرًا على الرجل.

إقرأ المزيد: هاري وميغان يغلقان المكتب الخاص بهما في قصر باكنغهام

وتجدر الإشارة إلى أن ناشطي حقوق الإنسان رأوا في إعلان الرياض عاصمة المرأة 2020 من الأحداث التاريخية التي سوف يسجلها التاريخ بمداد من ذهب للمرأة السعودية، التي يشهد الواقع بقدرتها على ترك بصمة مجتمعية، وعلى المنافسة على منصات التتويج عربيًا وعالميًاً.

ليفانت – وكالات