اشتباكات بين القوات الأمريكية وميليشيا تابعة للنظام في القامشلي

إشتباكات بين القوات الأمريكية و ميليشيا تابعة للنظام في القامشلي

أفادت مصادر محلية, اليوم الأربعاء, بوقوع اشتباكات للمرة الأولى من نوعها بين ميليشيا الدفاع الوطني الموالي للنظام والقوات الأمريكية في ريف القامشلي الجنوبي الشرقي بعد أن دخلت “القوات الأمريكية” عن طريق الخطأ إلى قرية تحت سيطرة الفصائل الموالية للنظام .

 

وذكرت وسائل إعلام موالية للنظام, أن مدنياً قتل نتيجة إطلاق النار من قبل القوات الأمريكية على قرية “حربة عمو” الواقعة شرق القاشلي.

وأضافت وكالة سانا للأنباء, أن حاجز تابع للجيش السوري أوقف “أربعة عربات أمريكية, كانت تسير على طريق السويس علايا – في خربة عمو في القامشلي .

وأشارة الوكالة, أن عند تجمع مئات الأشخاص عند الحاجز, بعد أن منعت القوات السورية, القوات الأمريكية بالعبور, وإجبارهم على العودة, حصل تبادل إطلاق النار, ما أدى إلى مقتل المدني, وأصابة شخص آخر بجروح .

وفي السياق, ذكرت مصادر آخرى, أن الطائرات الأمريكية تدخلت, وقصفت المنطقة، بعد ذلك تدخلت روسيا من أجل السماح بخروج الدورية الأمريكية من تلك المنطقة .

وأنسحبت, الدورية الأميركية من قرية خربة عمو شرق القامشلي بعد محاصرتها من قبل أهالي المنطقة والمسلحين المحليين الموالين لقوات النظام، فيما تقصفت الطائرات الأميركية المنطقة .

ليفانت – وكالات