ارتفاع حصيلة الوفيات بسبب فيروس كورونا في الصين

ارتفاع حصيلة الوفيات بسبب فيروس كورونا في الصين
ارتفاع حصيلة الوفيات بسبب فيروس كورونا في الصين

أعلنت الصين اليوم الأربعاء عن ارتفاع حصيلة الوفيات الناتجة عن فيروس كورونا المستجد في الصين إلى 1113 شخصاً، بعد أن أبلغت مقاطعة هوبي عن 94 حالة وفاة جديدة.

وأكدت اللجنة الصحية في هوبي أيضاً تسجيل 1,638 إصابة جديدة في المقاطعة التي تقع في وسط البلاد، والتي كانت البؤرة التي انتشر منها الفيروس في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

كما أكد مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الثلاثاء، أن فيروس كورونا المستجدّ يشكل “تهديداً خطيراً جداً” للعالم.

وقال غيبريسوس لدى افتتاح مؤتمر منظمة الصحة العالمية حول الوباء في جنيف “وجود 99% من الحالات في الصين سيبقى حال طوارئ كبيرة لهذا البلد، لكن ذلك يشكل تهديداً خطيراً جداً لسائر دول العالم”.

ومن المقرر أن يستعرض 400 عالم خلال يومين وسائل مكافحة الوباء وسيتطرقون إلى أساليب العدوى والعلاجات المحتملة.

فيما نقلت “فرانس برس” عن أدهانوم قوله للمشاركين “أكثر ما يهم هو وقف (انتشار) الوباء وإنقاذ الأرواح. بدعمكم، هذا ما يمكن أن نقوم به معاً”.

وبدوره دعا مدير المنظمة الدولية كل الدول إلى إظهار “التضامن” عبر تشارك البيانات التي تملكها. وقال “هذا صحيح بشكل خاص في ما يتعلق بالعينات والتسلسل (الجيني للفيروس). ومن أجل الانتصار على هذا الوباء، نحن نحتاج إلى تشارك عادل” للمعلومات.

وأمل غيبريسوس في أن يتوصل هذا الاجتماع إلى “خريطة طريق” في ما يخص البحوث التي “يمكن للباحثين والجهات المانحة أن يعتمدوا عليها”.

ليفانت-وكالات