" سما" و"الكهف".. فيلمان سوريان خسرا جوائز أوسكار
" سما" و"الكهف".. فيلمان سوريان خسرا جوائز أوسكار

“إلى سما” و”الكهف”.. فيلمان سوريان خسرا جائزة الأوسكار

أقيم أمس حفل توزيع جوائز الأوسكار الذي أقامته أكاديمية فنون وعلوم السينما الأميركية في مسرح دولبي في لوس أنجلوس الأمريكية.

وشاركت المخرجة السورية وعد الخطيب، في حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ 92، المقامة حالياً في هوليوود بالولايات المتحدة الأمريكية، بصحبه طفلتها وزوجها.

وشاركت الخطيب بفيلمها “إلى سما – for sama” ضمن ترشيحات الأوسكار، كأفضل فيلم وثائقي، ويروي الفيلم قصة حياة وعد الخطيب خلال خمسة أعوام من اندلاع الأحداث في حلب وتتناول الأحداث رحلت الزوجين منذ وقوعها في الحب ثم الزواج وإنجاب الطفلة سما, إلا أنه لم يفوز بالجائرة مع أنه كان من ضمن أحد الأفلام المرشح لنيل الجائزة.

أما عن فيلم السوري فراس فياض,  فيلم “الكهف” الذي شاركت “الشركة الدنماركية للإنتاج الوثائقي” بإعداده وإنتاجه يرصد الحياة اليومية لخمس طبيبات وهن يعملن في مشفى تحت الأرض في أثناء حصار الغوطة ما بين عامي 2012 و2018., لم يفوز أيضاً بالجائزة. 

The Cave

No dia da cerimónia dos Óscares®, o National Geographic estreia 'The Cave', nomeado para melhor documentário. Uma história emocionante e desconcertante, sobre a incrível Drª Amani Ballour e a sua equipa, que operam num hospital subterrâneo em Ghouta, na Síria. Dia 8 de fevereiro, às 22:30.

Geplaatst door National Geographic op Vrijdag 31 januari 2020

ونال الفيلم الكوري الجنوبي “بارازايت” جائزة “أفضل فيلم للموسم”، حيث دخل من ضمن جوائز أوسكار, باعتباره أول فيلم  ليس باللغة الإنجليزية .

ونال مخرج الفيلم “بونغ جون هوو”، جائزة “أفضل مخرج”، وكذلك فاز الفيلم المذكور، بجائزة “أفضل سيناريو أصلي”

فيما حصل الممثل يواكين فينيكس بجائزة “أفضل ممثل” عن فيلم “الجوكر”، فيما نالت النجمة رينيه زيلويغر جائزة “أفضل ممثلة” عن دورها في فيلم “جودي.

وحصد براد بيت (وانس ابون ايه تايم… إن هوليوود) جائزة أفضل ممثل في دور ثانوي، ونالت لورا ديرن (ماريدج ستوري) جائزة أفضل ممثلة في دور ثانوي.

وحاز “أميريكن فاكتوري” جائزة أفضل فيلم وثائقي، فيما كان “توي ستوري 4” أفضل فيلم رسوم متحركة .

ليفانت – وكالات 

شاهد أيضاً

مَن يرغب بدعم " انعزالية " المسلمين في فرنسا؟

مَن يرغب بدعم ” انعزالية ” المسلمين في فرنسا؟

مَن يرغب بدعم ” انعزالية ” المسلمين في فرنسا؟

أترك رد