إلغاء أكبر معرض للهواتف في العالم بسبب كورونا
إلغاء أكبر معرض للهواتف في العالم بسبب كورونا

إلغاء أكبر معرض للهواتف في العالم بسبب كورونا

أعلن اتحاد مشغلي وشركات الهواتف المحمولة GSMA، المنظم للمؤتمر العالمي للجوال MWC، وهو أكبر معرض تجاري للهواتف المحمولة في العالم، رسميًا عن إلغاء المعرض لهذه السنة، والذي كان من المفترض أن يعقد في الفترة من 24 إلى 27 فبراير في برشلونة، ويجذب عادةً أكثر من 100 ألف مشارك من 200 دولة.

وقال جون هوفمان John Hoffman الرئيس التنفيذي لاتحاد GSMA: بعد الأخذ بعين الاعتبار مراعاة البيئة الآمنة والصحية في برشلونة والبلد المضيف، فقد ألغى اتحاد GSMA المؤتمر العالمي للجوال MWC 2020 لأن القلق العالمي بشأن تفشي فيروس كورونا والظروف الأخرى يجعل من المستحيل على GSMA تنظيم الحدث.

ونشر اتحاد GSMA بيانًا يؤكد قرار الإلغاء، ويوضح أن المدينة المضيفة تحترم هذا القرار وتفهمه، ويواصل الاتحاد والمدينة المضيفة العمل في انسجام تام ودعم بعضهما البعض من أجل تنظيم MWC 2021 والإصدارات المستقبلية من المؤتمر.

وحاول اتحاد GSMA تهدئة المخاوف من خلال إجراءات التعقيم المتزايدة في الموقع، وتوصية الحضور بعدم المصافحة وفرض حظر على الزائرين المسافرين من المقاطعة في الصين حيث تم اكتشاف فيروس كورونا لأول مرة.

وجاء قرار الإلغاء بعد انسحاب العديد من الشركات، بما في ذلك إل جي وإريكسون وإنفيديا وإنتل وفيفو وسوني وأمازون وسيسكو ونوكيا وفيسبوك وفودافون ودويتشه تيليكوم و ZTE و NTT Docomo و BT و HMD و Orange و Sprint.

مؤتمر الجوالات العالمي

 Mobile World Congress والذي يعرف باختصار MWC هو أكبر مؤتمر في العالم لإعلان جديد الشركات المتعلقة بالاتصالات وتقنيتها كالجوالات والأجهزة اللوحية.. بدأ المؤتمر في البداية تحت مستمى النظام العالمي للإتصالات المتنقلة ومن ثم تم تغيير الاسم إلى (3GSM) بعد دخول تقنية الجيل الثالث للعالم.. ولا زال هناك البعض ممن يطلقون عليه (3GSM) ولكن أعتمد اختصار (MWC) كاختصار لمؤتمر الجوالات العالمي..

المؤتمر يعقد بشكل سنوي في شهر فبراير من كل عام.. ومنذ نشأته وهو يعقد في إسبانيا وتحديداً في مدينة برشلونة.. يحصد حضوراً ضخماً فمنذ البداية وحتى عام 2006 كان يقدر عدد الحضور لهذه المؤتمر بما يتراوح منا بين 50.000 – 60.000 شخص.. وبعد عام 2006م إزدادت الأعداد وأصبح يحضره من أكثر من 200 دولة حول العالم..

وفي عام 2011م اعتمدت مدينة برشلونة هي المستضيف لهذا الحدث العالمي حتى عام 2018م.. ومن ثم سيتم اختيار مدينة ودولة جديدة لاحتضان هذا المؤتمر.. وهذا العام سيعقد المؤتمر ابتداءً من 27 فبراير حتى الأول من مارس.

ليفانت – وكالات 

 

شاهد أيضاً

وجهاً لوجه.. مع الكاتب والشاعر الأمازيغي بلقاسم إدير

وجهاً لوجه.. مع الكاتب والشاعر الأمازيغي بلقاسم إدير

خاص ليفانت إعداد : حسين أحمد  بلقاسم إدير كاتب وشاعر من مواليد 1965 بأغادير الهناء …

أترك رد