إصابة روسي بفيروس كورونا في أذربيجان

إصابة روسي بفيروس كورونا في أذربيجان
إصابة روسي بفيروس كورونا في أذربيجان

أعلن في أذربيجان عن تسجيل إصابة مواطن روسي قادم من إيران بفيروس كورونا، وأن المصاب قد وضع تحت الحجر الصحي.

وذكر مصدر رسمي أذري، أنه تم تأكيد إصابة المواطن الروسي بالفيروس من خلال اختبار طبي وأن حالته مستقرة حاليا.

وتسبب فيروس كورونا منذ ظهوره أواخر العام الماضي في إصابة نحو 80 ألف شخص ووفاة ما يزيد عن 2700 معظمهم في الصين.

وكشفت إيطاليا عن إصابة أكثر من 400 شخص بالفيروس معظمهم في منطقتي لومبارديا وفينيتو الصناعيتين، في حين ثبتت إصابة مواطنين إيطاليين وأشخاص زاروا إيطاليا مؤخرا، في اليونان وإسبانيا والنمسا وسويسرا وكرواتيا وفرنسا.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، تسجيل 8 وفيات جديدة، و143 إصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الأخيرة، حيث شهدت العاصمة طهران النسبة الأعلى.

وأشارت الوزارة في بيان لها، إلى ارتفاع عدد الوفيات جراء الفيروس في إيران إلى 34 والمصابين إلى 388 بشكل عام، حيث توقعت تصاعد حالات الإصابة بالفيروس خلال الأيام المقبلة.

ووفقا للوزارة تم تسجيل 64 إصابة جديدة بالفيروس في طهران خلال الساعات الـ24 الماضية وهي النسبة الأعلى بين المدن.

ونصحت وزارة الصحة الإيرانية المواطنين بالبقاء في المنازل والالتزام بالارشادات الصحية، لأنها السبيل الأفضل للحد من تفشي الفيروس القاتل.

ونقلت وكالة «إرنا» الرسمية عن فريبا ابتهاج، مديرة شؤون الإعلام بمكتب الرئيس الإيراني، أن نتيجة الفحص الطبي الذي خضعت له ابتكار أكدت أصابتها بالفيروس. وذكرت الوكالة أن الفريق المرافق للمسؤولة الإيرانية خضع للفحص الطبي، على أن تعلن النتائج يوم السبت. وبدخول ابتكار إلى الحجر الصحي، أصبحت أول مسؤول رفيع تؤكد الحكومة إصابته بالفيروس. وكانت ابتكار بين المسؤولين الذين حضروا اجتماع الحكومة الإيرانية أول من أمس الأربعاء، بحسب صور نشرها موقع الرئاسة الإيرانية.

وكالات