أعراض النوبة القلبيّة

أعراض النوبة القلبيّة
أعراض النوبة القلبيّة

عادة ما تحدث النوبات القلبية بشكل مفاجئ لكن لا بد أن الشخص كان يعاني من مرض قلبي ما ولكن هل تعلم أنه بإمكانك الكشف عن وجود نوبة قلبية قريبة قبل شهر من حدوثها.

قام البروفيسور مخيمان ماميدوف المختص بأمراض القلب والأوعية الدموية بكشف أعراض يمكن أن تؤدي إلى نوبة قلبية قريبة .

ويقول الأخصائيون في الأمراض القلبيّة أن بعض النوبات القلبية تظهر أعراضها قبل شهر أو ربما أيام و أبرزها التعب بدون أسباب ومن أبسط الأنشطة الروتينيّة والإرهاق والشعور بالنعس دائماً وهذه الأعراض نتيجة للأوعية الدموية التي تكون في حالات من التوتر المستمر لفترات طويلة وتكون في هذا الوقت مضيّقة و هذا التضيق سبب بعدم حصول الخلايا والأنسجة على كمية أوكسجين كافية وكل هذا يؤدي إلى أعراض النوبة القلبية .

ويضيف الخبراء أن المعانى من مشاكل تنفسية هو أحد أهم الأعراض كإضطراب في التنفس وهنا يتواجد مشاكل في الرئتين وتواجه مشاكل في عملية نقل الغازات لتصبح عملية التنفس متقطعة.

إقرأ المزيد :العثور على طائر متجمّد منذ 46 ألف عام

و يصاحب الأعراض ببضعة أيام من حدوث النوبة قشعريرة ليظن المرء أنه مصاب بالزكام أو نزلات البرد لأا أكثر أما عندما تكون القشعريرة بسبب مشاكل قلبية قتبقى عندها حرارة الجسم كما هي طبيعية تماما.

وقد يكون ألام البطن والاضلاع في الجهتين اليمنى واليسرى بالإضافة الى السعال المستمر مع ظهور بلغم رغوي يميل للون الوردي دليلاً على النوبة القلبية خاصة اذا رافقته ألام في البطن حادة وحموضة وغثيان مستمر والتقيؤ في بعض الأحيان بالإضافة لإنتفاخ البطن وتحديداً عند النساء.

إقرأ أيضاً :مفتاح علاج الشيخوخة في “جنين سمكة إفريقية”

وعلى فور ظهور تلك الأعراض على المصاب التوجه الى الطبيب أو المستوصفات لإجراء تحاليل والتعامل مع الوضع بالشكل الصحيح حتى لو أن المصاب لم يعاني من أمراض مزمنة أو مشاكل صحية غير نمطية عليه التأكد من سلامته وإجراء تحاليل وفحوصات ضرورية .

ليفانت – وكالات