أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 12.02.2020 | The Levant

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 12.02.2020

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

 أبرز عناوين الأخبار الاقتصاديةالاقتصاد اليوم 12.02.2020

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم
    
  • البنك الدولي يهاجم بنوك التنمية .. ويؤكد: تفاقم أعباء الديون في الدول الفقيرة

    انتقد ديفيد مالباس، رئيس البنك الدولي أمس، بنوك التنمية الأخرى لمسارعتها إلى إقراض الدول المثقلة بالديون، مبينا أن بعضها يساعد على تفاقم أعباء الديون الصعبة بالفعل.

  • ترمب يقدم ميزانية بتوقعات متفائلة للنمو الاقتصادي .. تتخلى عن سد العجز بحلول 2030

    كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترمب عن مشروع ميزانية مبني على توقعات متفائلة جدا، وربما مستبعدة، لمعدلات النمو الاقتصادي، وتخلى فيه عن هدف أساس للجمهوريين بسد العجز في الميزانية الفيدرالية خلال عقد.

  • «إيرباص» تطور أجنحة طائرات أقل استهلاكا للوقود

    أعلنت شركة “إيرباص” الأوروبية لصناعة الطيران، عن نموذج أصغر لجناح طائر يهدف إلى دراسة تصاميم جديدة لطائرات أقل استهلاكا للوقود.

  • البرازيل تتبادل التسهيلات التجارية مع أمريكا .. قمح معفى مقابل السكر

    أبلغت البرازيل منظمة التجارة العالمية، البدء في تنفيذ حصتها السنوية باستيراد 750 ألف طن متري من واردات القمح الأمريكي معفاة من الرسوم الجمركية. ورحب روبرت لايتهايزر الممثل التجاري الأمريكي وسوني بيردو وزير الزراعة، بالخطوة التي تأتي في إطار تبادل التسهيلات التجارية بين الجانبين.

  • الدولار يرتفع لأعلى مستوى في 4 أشهر .. وتقلبات حادة لليرة التركية

    تراجعت الليرة التركية نحو 0.6 في المائة مقابل الدولار أمس، مع تنامي قلق المستثمرين من تصاعد في العنف بين قوات الحكومة السورية والقوات التركية في شمال غرب سورية.

  • استقرار انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المرتبطة بالطاقة في 2019
    قالت الوكالة الدولية للطاقة أمس، إن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المرتبطة باستخدام الطاقة، كانت مستقرة عام 2019 بعد ارتفاع عامين، بفضل تطوير مصادر الطاقة المتجددة، خصوصا في الاقتصادات المتطورة.

  • «ساما» تطلق برنامج دبلوم متقدم للكوادر العاملة في قطاع التأمين

    أطلقت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” برنامج دبلوم التأمين المتقدم ACII في نسخته الثانية. ويستهدف البرنامج، الذي يمتد لعامين ونصف وينفذ على مرحلتين، الموظفين العاملين في شركات التأمين، حيث يهدف المشروع إلى رفع كفاءة العاملين السعوديين والسعوديات في الإدارات الفنية في قطاع التأمين من خلال منحهم الفرصة للحصول على شهادات مهنية في مجال التأمين، بهدف تدريب وتأهيل منسوبي القطاع المالي، حيث يعد إحدى مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي ضمن رؤية المملكة 2030.

  • 26.6 ألف صوت في انتخابات غرفة الرياض خلال 13 ساعة
    انطلقت أمس، انتخابات مجلس إدارة غرفة الرياض في دورته الـ18، عبر نظام التصويت الإلكتروني على موقع وزارة التجارة والاستثمار، حيث يتنافس 57 مرشحا ومرشحة، منهم 42 من فئة التجار، و15 من فئة الصناع.

  • «الضواحي الكبرى» .. نموذج عصري يقوده «سكني» في الرياض وجدة والدمام
    تعد الضواحي السكنية ذات الخدمات المتكاملة نهجا جديدا اتخذته وزارة الإسكان في مشاريعها بالشراكة مع القطاع الخاص ممثلا في المطورين العقاريين، وكانت البداية بضاحية “الجوان” في الرياض، وضاحية “الواجهة” في الدمام، وضاحية “الجوهرة” في جدة، حيث تمثل الضواحي نموذجا لحياة عصرية حديثة تتوافق مع “رؤية 2030 ” وتتماشى مع مستهدفات “برنامج الإسكان” وكذلك برنامج جودة الحياة، بوصفها مجتمعات مستدامة تستهدف إيجاد فرص استثمارية ووظيفية لتطوير جودة حياة المواطنين الساكنين والعاملين في هذه المجمعات السكنية الكبرى، فضلا عن أسلوب الحياة الذي يلبي مختلف الرغبات والتطلعات، ويوفر وحدات سكنية تمتاز بجودتها وتنوعها وتصاميمها المميزة.

  • إطلاق مشروع جديد لتقديم التسهيلات للمستثمرين في المناطق الخاصة واللوجستية
    أعلن المهندس أحمد الراجحي؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، إطلاق مشروع جديد مع الهيئة العامة للاستثمار يقدم تسهيلات للمستثمرين في المناطق الخاصة واللوجستية. وقال الراجحي خلال مشاركته في فعاليات (قمة قادة التجزئة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا)، التي اختتمت في الرياض، أمس، “أطلقنا مشروع تسهيلات مع الهيئة العامة للاستثمار للمناطق الخاصة واللوجستية، لتقديم خدمات خاصة لهؤلاء العاملين في هذه المناطق، وأيضا عملنا على اتفاقية خاصة مع المستثمرين لتلبية طلباتهم الخاصة”.

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم
                     

  • السعودية.. تسهيلات جديدة للمستثمرين في المناطق الخاصة

    أعلن المهندس أحمد الراجحي، وزير العمل والتنمية الاجتماعية، إطلاق مشروع جديد مع الهيئة العامة للاستثمار يقدم تسهيلات للمستثمرين في المناطق الخاصة واللوجستية. وقال الراجحي خلال مشاركته في فعاليات (قمة قادة التجزئة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا)، التي اختتمت في الرياض، أمس، “أطلقنا مشروع تسهيلات مع الهيئة العامة للاستثمار للمناطق الخاصة واللوجستية، لتقديم خدمات خاصة لهؤلاء العاملين في هذه المناطق، وأيضاً عملنا على اتفاقية خاصة مع المستثمرين لتلبية طلباتهم الخاصة”.

  • تركيا تواجه أزمة سداد الديون الخارجية قصيرة الأجل

    قال المعهد المالي الدولي إن الديون التركية تتراكم وإن أنقرة يمكنها فقط سداد نصف ديونها الخارجية قصيرة الأجل، البالغة أكثر من 120 مليار دولار. وذكر المعهد، في بيان نُشر أمس، أن تركيا أكثر دولة تحتاج إلى تمويل أجنبي لسداد دين خارجي قصير الأجل يبلغ 120 مليار دولار.

  • نظام رصد إلكتروني لأسعار السلع والمنتجات بالسعودية

    أطلقت اليوم وزارة التجارة والاستثمار بالسعودية نظاماً للرصد الإلكتروني لأسعار السلع والمنتجات. وقالت الوزارة عبر حسابها الرسمي في “تويتر” – رداً على أحد المقترحين – إن النظام سيمكنها من الوقوف ميدانياً على أسعار السلع الأساسية، ومراقبتها إلكترونياً في كافة مناطق المملكة واتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

  • روسيا تدرس تعميق تخفيضات «أوبك+»

    قال وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، أمس: إن روسيا لا تزال تدرس الزيادة المقترحة في تخفيضات إنتاج النفط من جانب مجموعة «أوبك+»، التي تضم كبار المنتجين، بسبب تفشي الفيروس التاجي الجديد في الصين.

  • “النقد العربي”: الدرهم الإماراتي ضمن عملات التسوية في “بنى”

    في إطار التحضير لإطلاق منصة “بنى” للمدفوعات العربية التابعة لصندوق النقد العربي وبدء عملية إجراءات التحاق البنوك المركزية والتجارية في المنصة، أعلن صندوق النقد العربي بالتنسيق مع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، أن منصة “بنى” ستُقدم عند إطلاقها خدمات المقاصة والتسوية لعملة الدرهم الإماراتي، إلى جانب عملتي الدولار الأميركي واليورو وعملات دولية وعربية أخرى سيتم الاعلان عنها لاحقاً.

  • “أدنوك للتوزيع” تحقق 2.22 مليار درهم أرباحاً خلال 2019

    حققت شركة أدنوك للتوزيع صافي أرباح بلغ 2.22 مليار درهم خلال العام 2019 بنمو 4.2 % مقارنة بالعام 2018 وارتفع صافي أرباح الشركة خلال الربع الرابع من عام 2019 ليصل إلى 496 مليون درهم بزيادة قدرها 11.3% مقارنة بالربع الرابع من عام 2018.

  • منع استيراد تبغ الأرجيلة والسجائر الإلكترونية دون طوابع ضريبية

    أكدت الهيئة الاتحادية للضرائب أنه اعتباراً من بداية مارس المقبل سيُمنع استيراد جميع أنواع تبغ الأرجيلة (المعسل) ولفائف السجائر التي تسخن كهربائياً غير مُعَرَّفَة بـ«الطوابع الضريبية الرقمية» إلى الدولة، في إطار تطبيق المرحلة الثانية لنظام «العلامات المميزة على التبغ ومنتجاته» بهدف حماية المستهلكين من الغش التجاري والمنتجات رديئة الجودة.

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

  • البنك الدولي: نقدم للصين مساعدات فنية فقط… ولا حديث عن قروض

    في حين نقلت وسائل الإعلام الرسمية عن الرئيس الصيني شي جينبينغ قوله، الثلاثاء، إن الجهود المبذولة للوقاية من فيروس كورونا الجديد والسيطرة عليه‭‭ ‬‬تحقق نتائج إيجابية، وإن الدولة ستنتصر في المعركة ضد الفيروس… قال ديفيد مالباس، رئيس البنك الدولي، إن البنك يقدم مساعدات فنية للصين لدعمها في مكافحة وباء الفيروس التاجي، لكن لن يكون هناك قروض جديدة. ‬‬

  • أسواق العالم تتجاوز «هلع كورونا»

    تجاوزت أغلب أسواق العالم الكبرى أمس حالة الهلع البالغ من تأثيرات وتفشي حالات فيروس كورونا المتحور الجديد في الصين، التي دفعتها إلى التراجع على مدار الأيام الماضية، لتعود لتسجيل مستويات قياسية.

  • الحكومة الروسية تستعد لتعويض شركات الطيران عن خسائر كورونا

    بعد تريث رسمي في تقدير حجم خسائر قطاعات من الاقتصاد الروسي نتيجة «أزمة تفشي كورونا» في الصين، أعلنت الحكومة الروسية عن تقديرات «أولية» لحجم خسائر شركات الطيران الوطنية التي اضطرت لوقف رحلاتها إلى الصين بسبب الفيروس. ويتوقع أن تصدر في الفترة القريبة القادمة بيانات حول حجم خسائر قطاعات أخرى، يرتبط نشاطها التجاري والإنتاجي مع السوق الصينية، مثل السياحة والنقل البري وبواسطة السكك الحديدية، فضلاً عن القطاع التجاري، الذي تأثرت صادراته إلى الصين ووارداته منها بانتشار الفيروس. وهذه ليست المرة الأولى التي تضطر الحكومة لتعويض الشركات عن خسائرها الناجمة عن «أزمات». وفي وقت سابق خصصت تعويضات لشركات النقل الجوي، بعد أن توقفت رحلاتها إلى جورجيا، جارة روسيا الجنوبية، نتيجة «أزمة» في العلاقات بين البلدين.

  • الإعلان عن شركة وطنية سعودية لصناعة أنماط عمل المستقبل
    أعلنت الرياض أمس إنشاء شركة عمل المستقبل، لتقوم على تبني صناعة أنماط العمل المستقبلية المبتكرة غير التقليدية والمستدامة، في حين تعمل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حاليا على تمكين وتطوير رأس المال البشري على المهارات والتقنيات المرتبطة بقطاع التجزئة للمشاركة بسوق العمل.

 

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 12.02.2020

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب