أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 11.02.2020 | The Levant

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 11.02.2020

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

 أبرز عناوين الأخبار الاقتصاديةالاقتصاد اليوم 11.02.2020

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم
    
  • بريطانيا تنشئ 10 موانئ حرة بعد «بريكست» لتحفيز الاقتصاد وجذب الاستثمارات

    تعتزم بريطانيا إقامة عشرة موانئ حرة في فترة ما بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية العام الجاري حتى تستطيع بدء العمل في 2021.

  • اشتراط خط أساس معتمد للمحتوى المحلي للدخول في مناقصات فوق 100 مليون ريال

    أوضحت لـ”الاقتصادية” هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، أن الشركات التي لديها خط أساس معتمد للمحتوى المحلي، ستتمكن من الدخول في المناقصات الحكومية التي تبلغ قيمتها 100 مليون ريال فأكثر، في حين لن يسمح للشركات التي ليس لديها خط أساس معتمد بالدخول في المناقصات.

  • وزير «التجارة»: الفرص الواعدة جعلت من المملكة وجهة مثالية للاستثمار العالمي

    أكد الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وزير التجارة والاستثمار، أن المملكة تتمتع بمزيج فريد من الفرص الواعدة، منوها بالكثير من القطاعات كالتعدين والسياحة والترفيه والرياضة وغيرها، التي أتيحت للمستثمرين وجعلت من المملكة وجهة مثالية للاستثمار العالمي.

  • «مجموعة الحبيب»: الاستثمار في القطاع الصحي واعد .. فرص للنمو مع «رؤية 2030»

    قال ناصر الحقباني، الرئيس التنفيذي لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية، إن المجموعة حققت أربحا خلال العام الماضي بنحو 870 مليون ريال بنسبة نمو 9 في المائة عن 2018 البالغة 800 مليون ريال، مشيرا إلى أن ثلاثة مشاريع بتكلفة ستة مليارات ريال ستدخل حيز العمل بين عامي 2023 و2024، وهي الأكبر في كل من شمال جدة وجنوبها وشمال الرياض.

  • «سال» تدشن مرافق محطة الشحن الجديدة في مطار الدمام

    دشنت شركة سال؛ إحدى شركات المؤسسة العامة للخطوط السعودية، مرافق محطة الشحن الجديدة في مطار الملك فهد الدولي في الدمام؛ ليصل إجمالي مساحة مبناها إلى 37800 متر مربع.

  • 66 مليار ريال إجمالي دفعات برنامج حساب المواطن
    أعلن برنامج حساب المواطن، أمس، إيداع 2.6 مليار ريال كمخصص دعم للمستفيدين المكتملة طلباتهم للدفعة الـ 27؛ دفعة شباط (فبراير)، البالغ عددهم نحو 12.6 مليون مستفيد رئيس وتابع؛ ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج منذ انطلاقته أكثر من 66 مليار ريال؛ منها 441 مليون ريال تعويضات بأثر رجعي عن دفعات سابقة، و12 مليون ريال تعويضات عن الدفعة السابقة.

  • 7 تصاديق شرط دخول اتفاقية التعاون الجمركي العربي حيز التنفيذ

    قال لـ”الاقتصادية” الدكتور بهجت أبو النصر؛ مدير إدارة التكامل الاقتصادي في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، إن اتفاقية التعاون الجمركي العربي، لن تدخل حيز التنفيذ إلا بتوقيع سبع دول بموجب الاتفاقية.

  • الدولار يرتفع مع تفاؤل مستثمري العملات بمتانة الاقتصاد الأمريكي
    ارتفع الدولار دافعا اليورو والجنيه الاسترليني إلى أدنى مستوياتهما في أشهر مع توقع المستثمرين أن يظل الاقتصاد الأمريكي متينا في مواجهة تفشي الفيروس التاجي في أنحاء العالم، بينما عززت بيانات الوظائف الصادرة الأسبوع الماضي تفاؤل المتعاملين.

  • ديون أكثر شعوب العالم سعادة تتضاعف .. الفنلنديون يبحثون عن حلول مالية
    يسعى أفراد أكثر شعوب العالم سعادة إلى الحصول على المساعدة من أجل إدارة شؤونهم المالية. ففي فنلندا، التي تصدرت أخيرا مؤشر السعادة العالمي التابع للأمم المتحدة، يعمل البنك المركزي على وضع استراتيجية لتعزيز الوعي المالي لدى المواطنين، بحسب ما أوردته وكالة “بلومبيرج” للأنباء.

  • تركيا تسعى لإنقاذ عملتها المتدهورة بقيود على النقد الأجنبي
    شهدت الليرة التركية في تعاملات أمس حالة من التقلبات، لتسجل مستوى أقل من ست ليرات للدولار وتمحو جزءا كبيرا من خسائر حادة تكبدتها الجمعة الماضية، بعدما أعلنت الجهة المسؤولة عن تنظيم القطاع المصرفي قيودا جديدة على معاملات النقد الأجنبي.

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم
                     

  • كيف أنعش “كورونا” القاتل سوق العملات الرقمية؟

    فيما واجهت أسواق الأسهم العالمية خسائر عنيفة خلال الجلسات الماضية، تمكنت العملات الرقمية من حصد مكاسب ضخمة، مع تأثر المستثمرين بموجة المخاوف التي صاحبت انتشار الفيروس الصيني القاتل “كورونا” واتجاههم نحو أسواق الأصول والملاذات الآمنة، بعيداً عن خسائر أسواق الأسهم والسندات والعملات.

  • “التجارة” تبدأ تنفيذ مقترحات المتفاعلين مع تغريدة “القصبي”

    بدأت وزارة التجارة والاستثمار تنفيذ مقترحات المواطنين المتفاعلين مع دعوة وزير التجارة والاستثمار، وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، عبر حسابه في تويتر لتقديم أفكار ورؤى تسهم في تطوير أداء الوزارة وتحسين خدماتها، بعد تسجيل أكثر من 12 ألف مشاركة وتفاعل.

  • هبوط قياسي لليرة التركية.. الأدنى في 9 أشهر

    سجلت الليرة التركية أدنى مستوياتها منذ 9 أشهر في تعاملات أمس (الاثنين)، مواصلة الهبوط الذي حدث في تعاملات ختام الأسبوع الماضي، الجمعة، ليتم تداول الدولار عند مستوى أعلى من 6 ليرات.

 

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

  • حمدان بن محمد: دبي عاصمة العالم للاقتصاد الجديد

    أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، أن تجارب دبي الناجحة التي ترتكز على الرؤى المستقبلية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، جعلت منها عاصمة العالم لمستقبل الاقتصاد الجديد والوجهة المفضلة للمواهب الواعدة والعقول الشابة ورواد الأعمال لتبادل المعرفة حول أفضل الحلول للتحديات المستقبلية.

  • معرض الطيران ينطلق في سنغافورة وسط مخاوف “كورونا”

    انطلقت فعاليات معرض الطيران في سنغافورة، الذي يوصف بأنه أكبر حدث للطيران في آسيا، اليوم الثلاثاء، ومن المقرر أن يتم تخفيض عدد الحضور مقارنة بالسنوات السابقة بسبب المخاوف المتعلقة بفيروس كورونا.

  • السودان يطلب دعماً من أميركا لإصلاح الاقتصاد

    قال وزير المالية السوداني، إبراهيم البدوي، إن السودان يطلب مساعدة الولايات المتحدة، في ترتيب منظومة البطاقات الذكية فيما يستعد للإعلان عن إصلاحات لنظام الدعم الذي يطبقه في الشهر القادم، تشمل تحركاً محتملاً في اتجاه التحويلات النقدية الموجهة.

  • الإمارات الأولى عالمياً في أساسيات مزاولة الأعمال

    حلت الإمارات في المرتبة الأولى شرق أوسطياً والثالثة عالمياً، على مؤشر الخدمات اللوجستية للأسواق الناشئة 2020 الذي أصدرته شركة «أجيليتي». ووفق النسخة الحادية عشرة للمؤشر، والتي تم الإعلان عن نتائجها أمس، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في دبي أمس، حلت الإمارات في المرتبة الأولى عالمياً على معيار أساسيات مزاولة الأعمال.

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

  • بكين تدعم الشركات المحلية وتغازل الأجنبية بـ«خدمات أفضل»

    بدأ العمال يتقاطرون على المكاتب والمصانع في شتى أنحاء الصين، أمس (الاثنين)، بعد أن خففت الحكومة بعض القيود المفروضة على العمل والتنقل في أعقاب تفشي وباء «كورونا» الذي أودى حتى الآن بحياة أكثر من 900 شخص معظمهم في بر الصين الرئيسي.

  • {فيروس الصين} يوتر ثقة مستثمري منطقة اليورو

    أظهر مسح الاثنين أن ثقة المستثمرين بمنطقة اليورو انخفضت لأول مرة خلال أربعة أشهر في فبراير (شباط) الجاري بسبب المخاوف من عدم قدرة الصين على احتواء تفشي الفيروس التاجي. ونزل مؤشر سنتيكس لمنطقة اليورو إلى 5.2 نقطة، من 7.6 نقطة في يناير (كانون الثاني) الماضي، وكانت التوقعات في استطلاع أجرته «رويترز» أن يهبط إلى 4.1 نقطة، فيما كانت تقديرات أخرى تشير إلى تراجع نحو 6.1 نقطة خلال الشهر الجاري.

  • {كورونا} يهدد نمو الاقتصادات الناشئة

    قد تكون الاقتصادات الناشئة، التي كانت تتوقع تحقيق نسب نمو عالية هذا العام، أولى ضحايا فيروس كورونا المستجد، إذ تمثّل الصين إحدى أسواقها الرئيسية. وتقول رئيسة قسم الاقتصاد لمنطقة آسيا في مصرف «ناتيكسيس» آليسيا غارسيا لوكالة الصحافة الفرنسية، إن هناك «دولاً ناشئة تزايد اعتمادها على صادراتها للصين، وستتحمل تكلفة فيروس كورونا المستجد».

  • الليرة التركية تسجل هبوطاً قياسياً لأدنى مستوى في 9 أشهر
    سجلت الليرة التركية أدنى مستوياتها منذ 9 أشهر في تعاملات أمس (الاثنين) مواصلة الهبوط الذي حدث في تعاملات ختام الأسبوع الماضي، الجمعة، ليتم تداول الدولار عند مستوى أعلى من 6 ليرات. وجرى تداول الليرة في التعاملات الصباحية عند 6.042 ليرة مقابل الدولار، ومضت متذبذبة خلال التعاملات لتهبط إلى 5.795 ليرة للدولار قبل أن تتراجع مجددا في التعاملات إلى 6.001 ليرة للدولار.

 

 

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 11.02.2020

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب